المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الفيوم تدشن الخطة الاستراتيجية للجامعة حتى ٢٠٢١

الإثنين 08/مايو/2017 - 03:31 م
رحاب العجمي
طباعة
نظمت جامعة الفيوم، صباح اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية ندوة نقاشية لوضع الخطة الاستراتيجية للجامعة، بدءا من ١٠١٦ وحتى ٢٠٢١.

حضر الندوة الدكتور خالد حمزة، رئيس الجامعة، والنواب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب ورجال الإعلام.

قال رئيس الجامعة، الدكتور خالد حمزة، أن هذا اليوم من الأيام الهامة بالجامعة، والذي يشهد وضع الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تمتد حتى ٢٠٢١. متابعا أن هذه الخطة تبني علي ما سبق وتسعى للإصلاح والإضافة، وهناك ٢٨ مشروع ستتم داخل الجامعة بتكلفة مليار جنيه.

وأشاد "حمزة"، بجيل الشباب الذي تمتلكه الجامعة ووصفهم بالمتميزين ودعاهم لتحمل مسؤولية النهوض بالجامعة.

وأكد "حمزة"، أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى التطوير الإداري والبحث العلمي، وبناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والتواصل الدولي.

وشدد "حمزة"، علي ضرورة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأوضح الدكتور زاهر أحمد، المشرف على وضع الخطة، أن الإصلاح والنهوض بالجامعة في كل الجوانب التعليمية والمجتمعية يأتي علي رأسه الأولويات. مؤكدا على أهمية تحليل الوضع الحالي للجامعة وقياس التحديات، والعمل علي وضع حلول مناسبة للمشكلات المتوقع حدوثها.

وتحدث دكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن الجانب الخاص بالطلاب: "إن وضع هذه الخطة لم يكن بمعزل عن متطلبات سوق العمل، وتم التواصل مع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص عمل مناسبة لخريجي جامعة الفيوم".

وأكد "عبدالوهاب"، أن هذه الخطة تولي اهتماما كبيرا بالنشاط الطلابي والاهتمام بالطلاب الوافدين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور أحمد جابر شديد، أن الجامعة تسعى لتطوير الجانب الإداري بالدراسات العليا؛ لتوفير وقت وجهد الباحثين، وتطوير البرامج التعليمية واستحداث برامج جديدة، وعقد بروتوكولات تعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في البحث العلمي، والتي تمنح درجة الماجستير من الجانبين.

وذكر أشرف رحيل، أن الجامعة تقدم العديد من الخدمات، وتضم الخطة الجديدة محاور مميزة للتنمية المجتمعية.

وتم فتح باب النقاش بين الحاضرين ورئيس الجامعة والنواب حول الخطة الاستراتيجية وإمكانية تنفيذها، ووعد رئيس الجامعة، بعقد العديد من الندوات؛ لمتابعة مراحل تنفيذ الخطة بكل كليات الجامعة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads