المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأربعاء.. إعلام القاهرة تعقد مؤتمرًا حول تجديد الخطاب الديني

الإثنين 08/مايو/2017 - 06:09 م
أحمد نصري
طباعة
تنظم شعبة اللغة الإنجليزية في كلية الإعلام جامعة القاهرة الأربعاء المقبل، مؤتمرًا تحت عنوان "الخطاب الديني.. بين ضرورات التجديد والحفاظ على الثوابت "، لمناقشة الخطاب الديني وآليات تجديده، تحت رعاية الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة جيهان يسري عميدة الكلية.

وقالت الدكتورة أماني فهمي، رئيسة الشعبة الإنجليزية ، إن اختيار الموضوع جاء في وقت يعاني فيه المجتمع المصري من غياب الفهم الصحيح للدين، وهو ما أدى إلى وقوع البعض أسرى لتفسيرات مغلوطة.

وأضافت أن المؤتمر يتضمن جلستين، الأولى تحت عنوان "الخطاب الديني.. بين فهم المنصفين وأوهام المدعين"، ويشارك فيها نخبة من أساتذة الأزهر الشريف ورجال الدين المسيحي، وسيستعرضون خلالها الحقائق ويردون على المسيئين للرسالات السماوية التي تقوم على أساس التعايش والمحبة والإخاء والتسامح.

وأشارت "فهمي" إلى أن من بين المشاركين في هذه الجلسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، والأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، ويدير هذه الجلسة الإعلامي عمرو خليل.

وتأتي الجلسة الثانية تحت عنوان "الثقافة والفن في مواجهة التطرف"، والتي سيطرح الخبراء خلالها دور الفن والثقافة باعتبارهما الدعامة الأساسية لبناء فكر مستنير يبني ولا يهدم، يعمر ولا يخرب، يجمع ولا يفرق.

ويشارك في الجلسة الثانية المخرج الكبير الأستاذ محمد فاضل، والكاتب والسيناريست مدحت العدل، والدكتورة أحلام يونس، رئيسة أكاديمية الفنون، والفنان أحمد عبدالعزيز، والإعلامية دعاء عامر، ويدير النقاش فيها الناقدة الفنية الأستاذة علا الشافعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads