المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. أشهر 10 لاعبين "مغرورين" في الملاعب!

الإثنين 08/مايو/2017 - 08:37 م
محمد حسام
طباعة
أصبح الغرور جزء من شخصية العديد من لاعبي كرة القدم و ذلك مع إرتفاع عقود اللاعبين و تحول كرة القدم من هواية الى تجارة, وأيضاً بسبب الشهرة التى يحظى بها اللاعبين ليس فقط على المستوى المحلى بل أيضاً العالمى, و لكن رغم ذلك هنالك بعض اللاعبين غرورهم ساهم بشكل كبير فى صنع مجدهم.

و فيما يلى قائمة لأبرز 10 لاعبين أشتهروا بغرورهم.

زلاتان إبراهيموفيتش:

Image may contain: 1 person

ربما يعتزل نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، زلاتان إبراهيموفيتش لكن ستبقي، أفعاله وتصريحاته المليئة بالغرور شاهداً على شخصيته.

البداية كانت عندما رفض الانضمام إلى صفوف آرسنال الإنجليزي حين كان يبلغ من العمر 17 عاماً فقط ولكن لماذا !، لأن المدرب الفرنسي "أرسين فينجر" المدير الفني للمدفعجية قد طلب من الشاب اليافع إجراء اختبارات كي ينضم للفريق اللندني، وهنا تسيد الغرور رأس الشاب الذي رفض قائلاً: "زلاتان لا يجري اختبارات".

ومع تقدم اللاعب في العمر نمى غروره أيضا فخلال فترة لعبه في صفوف فريق باريس سان جيرمان كان الأمر والنهي هناك وعندما رحل ودع النادي بمقولة: "انضممت لهذا المكان كملك وودعته كأسطورة".

نيكولاس بيندتنر:

Image may contain: 1 person

نيكولاس بيندتنر كان أحد أهم المواهب حول العالم في عام 2008 بفضل مجهوادته مع فريق آرسنال الإنجليزي والمنتخب الدنماركي، لكن الأمور لم تسر بشكل جيد فيم تبقي من مسيرته الكروية.

بالرغم من لعبه في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي وحصد لقب الكالتشيو هناك والفوز بكأس ألمانيا مع فولفسبورج إلا أن اللاعب يعتبر مادة لسخرية البعض بسبب تصريحه المغرور بعد يورو 2012 و الذي قال خلال: "إذا سألتموني أن كنت أفضل مهاجم في العالم أما لا فبالطبع سأجيب بنعم، أنا هنا كي العب كل مباراة وكل دقيقة و يجب أن أكون مع أي فريق"، تصريح أثار سخرية متابعين مواقع التواصل الاجتماعي.

عادل تعرابت:

Image may contain: 1 person, playing a sport

النجم المغربي صاحب الموهبة الكبيرة والتصرفات الحمقاء كان أحد أهم النجوم الذين وقعوا لفريق توتنهام هوتسبير في عام 2007 ولكن النجم المغربي بعد ذلك أساء التصرف مع الفرصة فزاد وزنه ولعب لـ 7 أندية من بعدها من ضمنهم اي سي ميلان، جنوى وبنفيكا البرتغالي.

تعرابت أظهر غرور كبير عندما كان يلعب لبنفيكا ورفض أن يتدرب مع صفوف الفريق رغم أن وزنه كان زائد عن الطبيعي في ذلك الوقت، كذلك في تصريحات له في عام 2015 قال تعرابت أنه يعتبر نفسه واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا.

جوي بارتون: 

Image may contain: 1 person

لاعب خط الوسط الإنجليزي كان لاعب يفتعل المشاكل طوال مسيرته الكروية وتعرض لإيقافات لا يمكن إحصائها و في أحد المرات تورط بشجار مع مشجع أيام لعبه في فريق مانشستر سيتي انتهي الأمر بسجنه.

بارتون نجم فريق بيرنلي الإنجليزي حاليًا، له واقعة شهير عندما كان يلعب في صفوف فريق مارسيليا الفرنسي وحاول استفزاز النجم السويد زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان يلعب في باريس سان جيرمان وسخر من طول أنف الأخير.

كذلك أثناء لعبه في فريق كوينز بارك رينجرز وخلال مباراة مانشستر سيتي وفريقه الشهيرة التي حسمت اللقب للنادي الانجليزي في عام 2012 ضرب بارتون نايجل ديونج لاعب خط وسط السيتيزين بطريقة مقصودة.

ماريو بالوتيلي:

Image may contain: 3 people, people smiling

يصرح بالوتيلي كثيراً حول قدراته وإمكانياته الفنية وأنه نجم كبير وأنه الأفضل بعد ميسى و كريستيانو إلى جانب رده اللاذع على منتتقديه فخلال حديثه مع شبكة سكاي الإيطالية بعد أحد المباريات أجاب اللاعب على احد الاسئلة بغضب قائلا "انتم لا تفهمون شيئا عن كرة القدم. صدقني انتم حقا لا تفهمون." وبعد خروجه من ليفربول انتقد أسلوب رودغرز بأنه لا يناسب إمكانياته.

كريستيانو رونالدو:

Image may contain: 1 person, outdoor

أختلف الكثير من جماهير كرة القدم على على غرور رونالدو من عدمة ولكن نختلف أم نتفق هنالك بعض التصريحات التى تعكس غرور الدون.

و من أشهر هذه التصريحات:

-أنا لست خائفا من أي لاعب، أنا معجب بنفسي فقط، قال هذه الكلمات عندما تم سؤاله عن المنافسة مع الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم برشلونة.

- سأعطي الفريق 9 من 10، أما أنا فسأحصل على العلامة الكاملة 10/10، قال ذلك في حوار مع صحيفة ماركا عام 2012.

ديديه دروجبا:

Image may contain: 1 person, playing a sport

قد يكون دروجبا لاعباً مؤثرا وسجل بعض الأهداف الرئيسية في مسيرته، ولكن خارج الملعب ليس ذو شعبية كبيرة, وجاء ذلك بسبب أنتقاده لمديره الفنى و العصبية الزائدة على أتفه الأشياء, وينعكس غروره أيضاً فى أختفالاته فى ملعب المباراة.

ومن أشهر تصريحات دروجبا : " أنا لاافتخر بوجودي هنا ولكنني أعتقد أنني نجم كبير لتشلسي".

أنطونيو كاسانو:

Image may contain: 1 person, closeup

كاسانو مؤهل بالتأكيد أن ينضم الى هذه القائمة, وقد لعب لريال مدريد وسامبدوريا وميلانوو قد ظهرت هذه الصفة منذ أول تحرك له من باري في عام 2001 (في الوقت الذي كان فيه أغلى اللاعبين فى فئة الشباب )، وقد اشتبك مع كل مدير فنى تقريبا لعب له منذ ذلك الحين و أشهرهم فابيو كابيلو.

جون تيري:

Image may contain: 1 person, playing a sport

جون تيري بالفعل هو أسطورة فريق تشيلسي بالرغم من عدم لعبه لدور فعال في الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي "أنطونيو كونتي" المدير الفني للبلوز. قائد تشيلسي اظهر غروره في 2012 عندما حقق الفريق اللندني الفوز بدوري أبطال أوروبا في ملعب بايرن ميونيخ أليانز أرينا في ذلك الوقت كان المدافع الدولي الإنجليزي موقوف عن اللقاء ولكن بعد تحقيق اللقب نزل إلى أرض الملعب بقميص تشيلسي الكامل و رفع اللقب دون أن يترك فرصة لزملائه الذين شاركوا في الانتصار من أخذ حقهم الشرعي.

دييغو كوستا:

Image may contain: 1 person

ولا يقل المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا غروراً عن كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش بسبب تصرفاته المثيرة للاستفزاز ضد لاعبي الفريق المنافس وحركاته الغريبة التي تبعث على الاشمئزاز لكل من يُحب "الساحرة المستديرة"! وكانت لقطة دييغو كوستا في مباراة فريقه أمام أرسنال في دربي لندن مطلع الموسم الحالي قد أثارت اشمئزاز متتبعي كرة القدم عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية عندما استفز مدافع المدفعجية غابرييل باوليستا وأجبره على الخروج عن طوره قبل إقدام المهاجم الإسباني على خطوة خبيثة والإيحاء لحكم المباراة بأنه تعرض للضرب من قبل المنافس فما كان من حامل الصافرة إلا أن أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب "الغنرز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads