المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

13.5 مليون جنيه إجمالي الأعمال التي نفذها قطاع الري بالفيوم

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 09:54 ص
خالد الشربينى
طباعة
تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا مفصلًا حول إنجازات قطاع الري خلال الفترة الماضية في مختلف مجالات الموارد المائية ومشروعات الري بالمحافظات، والهادفة إلى رفع كفاءة شبكة المجاري المائية والحفاظ على المنشآت والمرافق المائية والأعمال الصناعية وحماية شبكة الترع لتمكينها من استيعاب، وإمرار التصرفات المائية اللازمة؛ لري الزراعات وضمان وصول المياه إلى النهايات، وتلبية احتياجات مختلف قطاعات الدولة.

أفاد التقرير، بأن قطاع الري ممثلًا في الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الفيوم، قام بتنفيذ حزمة من المشروعات المائية خلال العام الحالي 2016 ــــ 2017، في نطاق المحافظة، تضمنت بتنفيذ أعمال تطهيرات ونزع حشائش لأكثر من 221 ترعة وبأطوال إجمالية تبلغ 724 كيلو مترا، وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى 11 مليون جنيه، حيث تخدم هذه التطهيرات مساحة 272 ألف فدان. فضلا عن تنفيذ أعمال صيانة لـغرفتين تفتيش على ترعة سنهور داخل قرية بني صالح بتكلفة 16 ألف جنيه.

وأوضح المهندس هاني دعبس، رئيس قطاع الري، أن القطاع قام بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد وصيانة بدالات وصاولات وهدارات وبوابات وأفمام 4 ترع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 750 ألف جنيه؛ لخدمة مساحة 1000 فدان، علاوة على بتنفيذ أعمال صيانة لـ"24" محطة؛ لخدمة مساحة 271 ألف فدان بتكلفة نحو مليون جنيه.

ولفت رئيس قطاع الري، إلى أن الوزارة، قامت أيضا في نطاق محافظة الفيوم، بتنفيذ 11 عملا صناعيا على ترع مختلفة، فضلا عن إحلال وتجديد عدد 2 كوبري، حيث تخدم تلك الكباري والأعمال الصناعية والقناطر والحجوزات زمام 3 آلاف فدان في مختلف أنحاء المحافظة. بلغت التكلفة الإجمالية لهذه الكباري والأعمال الصناعية نحو 750 ألف جنيه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads