المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب أمريكيون يزورون الدالاي لاما في الهند

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 07:09 م
شريف صفوت
طباعة
زار وفد من الكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، الدالاي لاما الزعيم الروحي للتبت في مقره في الهند، وذلك سعيًا للفت انتباه العالم إلى انتهاكات حقوق الإنسان في التبت.

وتوجهت نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي مع وفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى بلدة دارامسالا الواقعة على جبال الهيمالايا التي يقيم فيها الزعيم الروحي البوذي البالغ من العمر 81 عامًا.

وقالت بيلوسي "نأتي في هذه الزيارة ليلهمنا فخامته ولكي نظهر التزامنا تجاه شعب التبت وعقيدته وثقافته ولغته".

وقال الدالاي لاما وهو ممسك بيد بيلوسي بعد أن رحب بالوفد الأمريكي في مقره المبني من الخشب فوق تلة "هذا منزلي الثاني، منزلي الحقيقي على الجانب الآخر".

وأضاف "أصبحت أقدم ضيف على الحكومة الهندية بعد أن أقمت هنا 58 عامًا"، موضحًا أنه على المستوى العاطفي يشعر بالقلق تجاه من هم في داخل التبت وحوالي 400 مليون بوذي داخل الصين، ومشيرًا إلى أنه مستعد لزيارة الصين.

ويذكر أن تلك الزيارة تأتي في توقيت غير ملائم بالنسبة لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي الذي انتقد الصين خلال حملته الانتخابية باعتبارها خصمًا تجاريًا واتهمها بالتلاعب بسعر العملة، لكن بعد فوزه يسعى ترامب في الوقت الحالي لحشد تأييد الرئيس الصيني شي جين بينج لكبح جماح كوريا الشمالية المسلحة نوويًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads