المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباراة المهمة المستحيلة في "الشامبيونزليج".. والأسطورة تقول:"مفيش أمل"

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 08:10 م
أحمد أبو الليل
طباعة
اقترب فريق يوفنتوس الإيطالي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك عندما يستضيف موناكو الفرنسي، اليوم الثلاثاء، في تورينو في اياب الدور نصف النهائي للشامبيونزليج.

كانت كتيبة ماسيمليانو أليجري، المدير الفني للسيدة العجوز قد قطعت شوطا كبيرا في بلوغ نهائي كاريف، وذلك بالفوز خارج ملعبهم في موقعة الذهاب بثنائية الأرجنتيني جونزالو هيجواين.

تمثل مباراة اليوم لموناكو المهمة المستحيلة، حيث يبحث فريق الإمارة الفرنسية عن التأهل الثاني في تاريخه لنهائي هذه المسابقة، والتي وصل إليها مرة واحدة عام 2004وخسرها أمام بورتو البرتغالي 3-، وتأتي صعوبة المهمة لأبناء ليوناردو جارديم كون خصمه، يوفنتوس لم يتلق سوى هدفين في جميع المباريات التي خاضها في المسابقة القارية هذا الموسم.

ولا يتوقف الأمر عند هذا فحسب، بل أن فريق السيدة العجوز، الباحث عن ثلاثية هذا الموسم، خاصة وأن على بعد انتصار وحيد من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ 22 الأخيرة التي خاضها في البطولة الأوروبية، كما لم يسبق لأي ناد أن خسر في نصف نهائي دوري الأبطال بفارق هدفين ذهابا وبلغ النهائي.

نجحا فريقان فقط في التأهل إلى الدور التالي بعد خسارتهما ذهاباً على أرضهما، وهما أياكس أمستردام الهولندي في نصف نهائي 1995-1996 ضد باناثينايكوس اليوناني (خسر بهدف ذهابا على أرضه وفاز بثلاثية إيابا خارجها)، وإنتر ميلان الإيطالي في الدور الثاني للموسم 2010-2011 ضد بايرن ميونيخ الألماني (خسر بهدف ذهابا وفاز 3-2 إيابا).

ويعتبر كل شئ في هذه اللعبة ممكنا، خاصة إذا كنت تملك فريقا مثل موناكو الذي سجل 149 هدفاً في 59 مباراة خاضها في المسابقات كافة هذا الموسم، بينها 98 في الدوري الفرنسي.

وتقول الأسطورة أنه ليس هناك أملا لموناكو في بلوغ النهائي بفضل الإحصائيات التي تبين أن اليوفي لم يسبق له الخسارة بمجمل مباراتي ذهاب واياب أمام فريق فرنسي في 11 مواجهة سابقة، اثنان منها ضد موناكو بالذات في الدور نصف النهائي من الموسم 1997-1998، حين خرج فائزا بنتيجة اجمالية 6-4 قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، والدور ربع النهائي من الموسم 2014-2015 بنتيجة إجمالية 1-صفر في طريقه إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام برشلونة 1-3.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads