المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيتامين "ب" في ماء الشرب لحماية العين

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 10:37 م
أحمد نصري
طباعة
يؤثّر الجلوكوما على حوالى 80 مليون نسمة في العالم، مع اعتماد العديد على قطرات العين. وعادة ما يحدث بسبب الضغط في العين، ما يضرّ العصب البصريّ. ولأولئك تاريخ عائليّ مع هذه الحالة، فيما الأشخاص الذين يعانون امراضًا مثل مرض السكري، فهناك خطر متزايد على عيونهم.

في دراسة أُجريت على الفئران، وجد باحثون في مختبر جاكسون في بار هاربور، أنَّ إضافة فيتامين B3 إلى ماء الشرب، ساعد على إبقاء عيونهم بصحة لمدة أطول، وساهم في الحدّ من خطر الاصابة بالجلوكوما، مقارنة بمن شربوا الماء العادي. ويقول الخبراء: إنّ هذه النتائج قد تشير إلى وجود خيار علاج رخيصٍ وآمن لكبار السن، بدلًا من الاعتماد على قطرات العين.

وقال مسؤول الدراسة الدكتور بيت وليامز: ” خلايا العين لا تزال سليمة، ولا تزال قويّة من ناحية عملية الأيض، فحتى عندما ينجم الضغط الكبير ستقاوم العمليّات الضارة”.

ووجد الباحثون أيضًا، أنّ تطبيق العلاج الجيني على الإنزيم المسؤول عن إعطاء الطاقة لخلايا الدماغ، منَع الجلوكوما لدى الفئران.

وأضاف الدكتور وليامز:” هذه الحالة قد تكون مشكلة للمرضى، خصوصًا كبار السنّ، إضافة إلى ضرورة أخذ الدواء يوميًّا وفي الجرعة الصحيحة. لذلك فالعلاج الجينيّ يكون مرة واحدة ويشكل علاجًا وقائيًّا”.

يُذكر أنَّ علاج الجلوكوما الحالي هو من خلال قطرات العين، والتي يمكن أن تسبّب تهيّجًا، ولا تُعتبر مناسِبة لجميع المرضى. وفي الحالات الأكثر شدّة، قد يخضع المرضى للعلاج بالليزر، وهو اجراء قد يكون مؤلمًا، أو لعملية جراحيّة تتم تحت التخدير الموضعي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads