المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوفنتوس إلى نهائي الأبطال بعد إقصاء موناكو

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 10:39 م
أحمد شاكر
طباعة
حقق فريق يوفنتوس الفوز بهدفين مقابل هدف أمام نظيره موناكو، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري الأبطال، على أرضية ملعب "يوفنتوس ستاديوم".

وجاءت الخطورة الأولى في الدقيقة الخامسة عن طريق الشاب الفرنسي كيليان مبابي، ولكن كرته ذهبت إلى القائم، وأعلن حكم الراية بعدها عن وجود تسلل.

وفي الدقيقة العاشرة، أجرى يوفنتوس تغيير اضطراري، بخروج الألماني سامي خضيرة للإصابة، ليحل بديلاً له الإيطالي ماركيزيو.

وكاد يوفنتوس أن يقتل اللقاء في الدقيقة الثانية والعشرين، عن طريق مهاجمه جونزالو هيجواين، لكن اللاعب تعامل برعونة مع الكرة، ليهدر أخطر فرص يوفنتوس باللقاء.

وعاد من جديد يوفنتوس في الدقيقة 25، ليهدد مرمى الفريق الفرنسي، من تبادل رائع للكرة بين هيجواين وماندزوكيتش، ولكن الحارس سوباسيتش، تصدى لها ببراعة.

وبالفعل بعد الضغط المكثف للاعبي "السيدة العجوز"، سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على مرتين، بعد عرضية رائعة من البرازيلي داني ألفيش، في الدقيقة "33".


واستمر فريق يوفنتوس بالضغط على مرمى الحارس المتألق سوباسيتش، ليكسر ألفيش حصن الفريق الفرنسي في الدقيقة 44 من متابعة لكرة ساقطة، سددها بطريقة رائعة في مرمى موناكو.

وفي الشوط الثاني، استطاع الموهبة الشابة كيليان مبابي من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة "69".

وجاء هدف مبابي في من تمريرة زميله موتينيو، ليصبح أضصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعمر 18 عام و 140 يوم.

وكسر مبابي نظافة شباك حارس يوفنتوس بوفون، بعد 520 دقيقة دون استقبال أي هدف، في مرحلة خروج المغلوب.

بهذه النتيجة تأهل يوفنتوس إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه في مدينة كارديف الويلزية، بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة "4-1"، وينتظر المتأهل من لقاء ريال مدريد أمام نظيره أتلتيكو مدريد غداً الأربعاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads