المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة".. "كاتيناتشو" أليجرى قتلت حلم موناكو.. ومبابى يدخل التاريخ

الأربعاء 10/مايو/2017 - 10:36 ص
إسلام البشبيشي
طباعة
"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "المواطن سبورت" بين أيديكم بعد كل مباراة كبيرة تغطية تحليلية وتكتيكية لما تفعله عناصر اللعبة من مدربين ولاعبين داخل المستطيل الأخضر في حلقات "فاهم كورة".

يرى البعض أن كرة القدم في الاستحواذ وتسجيل الأهداف، وهناك من يحب الكرة الشاملة، وهناك من يبحث عن النتائج ويطبق أسلوب الكاتيناتشو "القفل"، فلولا اختلاف الأذواق لأصبحت كرة القدم مملة.

فكيف يكون الوضع فى طريقة لعب جيدة مع تحقيق النتائج الإيجابية، وتوفير كثافة كبيرة على كافة المستويات، والعمل على أساليب تكتيكية وتقنية قوية" هكذا هي فلسفة ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس.

لا يعتمد أليجري على نظام ثابت بل يفضل تكييف فريقه بطرق لعب مختلفة للخروج بأكبر نتائج من كل لاعب، حتى عند سؤاله عن طريقة لعب الفريق في نهاية الموسم الماضي أجاب: "أنا لا أعرف ماذا أسميها، ثلاثي أم رباعي دفاعي؟ الأهم هو التطبيق على أرض الملعب.

دخل أليجرى مباراة نصف النهائى أمام نظيره موناكو بطريقة 4-2-3-1 دفاعيا ولجأ إلى 3-4-3 التي تتحول إلى 3-5-2، بتواجد ثلاثي دفاعي صريح في الخلف، بارزالي وكيليني وبونوتشي ، مع إغلاق الأطراف بالثنائي ألفيش وأليكس ساندرو، بينما تحرك ماركيزيو بعد خروج خضيرة بداعى الاصابة فى بداية المباراة وبيانيتش في العمق كثنائي محوري بالقرب من ديبالا وماندزوكيتش، ليتمركز هيجواين وحيدا في الأمام داخل الصندوق.


بينما دخل ليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسى، بطريقة 3-5-2 بصعود الظهيرين إلى منتصف ملعب المنافس، دخول الجناح ميندى إلى منطقة الجزاء برفقة مبابي وفالكاو، إلى منطقة الجزاء برفقة مبابي وفالكاو، مع الربط من جانب سيدي بيه على اليمين، والتغطية بواسطة موتينهو وباكايوكو في عمق الارتكاز، لذلك يمثل ميندي وسيدي ببه قوة مضاعفة لهذا الفريق، لأنهما يصعدان باستمرار باتجاه الثلث الأخير من الملعب.


يوفنتوس فريق واقعى

فريق يحرس عرينه الأسطورة جانلويجي بوفون أحد أفضل حراس المرمى عبر التاريخ، ويمتلك خط دفاع هو الأقوى فنيا ورقميا وعلميا وعمليا وعلى جميع الأصعدة، وأيضا يمتلك نمط هجومي رائع وممتع.

داني ألفيش لا يعترف بقطار العمر

قام البرازيلي ألفيش بدورين في المباراة، ظهير أيمن حر في خطة ثلاثي الدفاع، ثم يتحول لجناح هجومي صريح مع خروج بارز إلي الجهة اليمنى على الخط تقريبا، حيث يقوم بلعب التمريرة الطولية من الدفاع إلى ديبالا الهارب من الرقابة، لذلك سجل مانزوكيتش عن طريق كرة عرضية ليظهر دفاع موناكو مفككا بسبب ضرب الرقابة الفردية بأقل عدد ممكن من التمريرات.


هو أفضل ظهير في العالم، من الصعب أن تجد لاعبا مثله اليوم "هكذا قال ميسي حينما سئل عن داني ألفيش
صنع ألفيش هدفي فريقه، وأحرز هدف مع استخلاصه 10 كرات على مدار الشوطين، ليقلب اليوفي تفوق نظيره إلى نقطة ضعف واضحة. فبعد تفوق موناكو على الجميع بفضل أظهرته الذكية، عانى الفرنسيين أثناء التحولات بسبب المساحات الكبيرة بين الدفاع والوسط، بفضل البرازيلى ألفيش.

أليجرى يقتل منافسية

بعدما سيطر على مجريات المباراة قرر أليجرى قتل الدقائق الاخيرة المتبقة من احداث اللقاء وخنق المنافس فلجأ لتغيير المراكز الى 5-4-1، حيث اشرك كوادرادو على حساب ديبالا.


مبابى يدخل التاريخ

دخل كيليان مبابي مهاجم موناكو الفرنسي، التاريخ من الباب الضيق بتسجيلة هدف غالى فى الأسطورة جانلويجي بوفون افضل حارس مرمي فى العالم_ان لم يكون فى التاريخ.

كما أصبح مبابي" هو أصغر لاعب يسجل في نصف نهائي دور الأبطال الأوروبي، قبل أن يتم التاسعة عشر من عمره ، حيث إن عمر اللاعب 18 سنة و4 أشهر و9 أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads