المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة "ياسين البدري"

الأربعاء 10/مايو/2017 - 12:09 م
أميرة عبد الهادي
طباعة
في مثل هذا اليوم 10 مايو عام 1960 ولد الفنان أحمد سلامة، ذلك الشاب الطموح الهاديء الرزين الذي أطل على جمهوره من خلال دوره الذي جسده في شخصية "حسين" في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وكان بمثابة إنطلاقة حقيقية له في عالم النجومية، وإستطاع بهذا الدور أن يقتحم قلب جماهيره الذي كانوا دائمًا ما يشعرون بأنه صديق أو أخ لهم وهم يشاهدوه أمام شاشة التليفزيون.

ولذلك يستعرض لكم المواطن أهم المحطات الفنية للفنان أحمد سلامة

أسمه بالكامل أحمد علي حسن سلامة، ولد في 10 مايو عام 1960 في القاهرة.

تخرج أحمد سلامة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتزوج وانجب بنتين هما الممثلة المعروفة سارة سلامة، ومني سلامة.

كانت بداية وقوفه على خشبة المسرح وهو في الثانية عشرة من عمره حيث عمل مع المخرج عبد الرحيم الزرقاني، ونبيل الألفى وهم من كبار المخرجين في هذا الحين.

ظهر بدور بارز في عام 1977 في السينما في فيلم إسكندرية... ليه؟ وكذلك في الإذاعة، وعمل في العديد من المسلسلات التلفازية ومنها: لن أعيش في جلباب أبي، وفى السينما تنوعت أدواره من الولد الشقي العربيد إلى الأستاذ الجامعي، ومن أصدقائه المقربين الفنانين الراحلين عبد الله محمود ووائل نور.

في عام 1985 قدم شخصية "هشام" الشاب الجامعي المتسرع المستهتر في مسلسل "عائلة شلش" وكان بمثابة إنطلاقة فنية له.

قدم للسينما المصرية ما يقارب من 10 أفلام منها "أواه وأرانب"، "كبايه"، "الاَبالسة"،"الأوغاد"، "أبناء وقتلة"، "المولد"، "الشيطان".

وللدراما قدم أحمد سلامة أكثر من 18 مسلسل من أبرزهم "ذئاب الجبل في دور ياسين البدري"، "لن أعيش في جلباب ابي"، "حدائق الشيطان"، "حدف البحر"، "الضوء الشارد"، "عفاريت السيالة"، "الوتد"، "العار" ، "كيد النسا"، "الأمام الغزالي"، "سلسال الدم".

وقدم مسرحيتين هما "الملك لير" و قصة الحي الغربي".

ويستعد الآن لتصوير فيلم "ارض الموت" وهو فيلم سنيمائي يشارك فيه البطولة الممثل شريف سلامة للمخرجة بتول عرفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads