المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة تستدعي المتهم بسرقة سيارة رئاسة الجمهورية من محبسه

الأربعاء 10/مايو/2017 - 03:00 م
حبيبة علي
طباعة
أمرت نيابة كرداسة برئاسة المستشار أحمد هشام، مدير النيابة، بإخراج المتهم الرئيسى في واقعة سرقة 3 سيارات بالإكراه إحداها تابعة لرئاسة الجمهورية، تحت تهديد الأسلحة النارية‏، من محبسه لمواجهته بحكم قضائي بالحبس 3 سنوات، صادر ضده من محكمة جنح الخانكة.

وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة، تمهيدا لإحالة المتهمين للمحاكمة أمام الجنايات.


وكشفت التحقيقات أن 4 متهمين كونوا عصابة تخصصت في سرقة السيارات بالإكراه من المواطنين، وسرقوا مؤخرا سيارتين، إحداهما من إيهاب السعيد مدير مالي بإحدي الشركات الخاصة، قائد سيارة ماركة أوبل، وبرفقته زوجته ونجله محمد طالب بكلية الهندسة، والسيارة الأخرى، قيادة سيدة تعمل بالإدارة التعليمية بمصر الجديدة، حرم اللواء هانى فتحى، مساعد رئيس ديوان رئيس الجمهورية قائدة سيارة ماركة تويوتا كرولا سوداء تابعة لرئاسة الجمهورية.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين يقطعون الطريق علي ضحاياهم بطريق ترعة المريوطية مع صفط اللبن بسيارة دفع رباعي سوداء اللون، ويهاجمونهم شاهرين الأسلحة النارية قبل أن يطلقوا بعض الأعيرة النارية في الهواء لإجبار ضحاياهم على التخلي عن سياراتهم.

وأكدت بلاغات المجني عليهم أنهم أثناء سيرهم بالطريق اعترضتهم سيارة دفع رباعي، سوداء اللون، وترجل منها 3 أشخاص يرتدي أحدهم قناعا أبيض، وأطلق عيارا ناريا في الهواء، لإجبارهم على التخلي عن السيارات، واستولوا علي سيارتهم، وفر الجناة هاربين.

وتمكنت قوات الأمن بالجيزة من خلال فريق بحثي من تحديد هوية الجناة، وأنهم من منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، وألقى القبض على كلا من رجب أحمد 35 عام، عاطل وسبق اتهامه في عدة قضايا سرقات، محمد رياض، 28 عام.

وأمرت فى وقت سابق بسرعة ضبط وإحضار المتهمين إكرامي رأفت، 34 عام، عاطل، وسبق اتهامه في 18 قضية متنوعة سرقات بالإكراه وحيازة أسلحة نارية ومحكوم عليه في 4 قضايا بالسجن المشدد 3 سنوات، والمتهم سيد ضاحي، 24 عام، عاطل، وسبق اتهامه أيضا في عدة سرقات، وسرعة تحديد هوية آخر مجهول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads