المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة".. تحت المطر ريال مدريد يصنع التاريخ ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 10/مايو/2017 - 11:07 م
محمد صيرة
طباعة
"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "المواطن سبورت" بين أيديكم بعد كل مباراة كبيرة تغطية تحليلية وتكتيكية لما تفعله عناصر اللعبة من مدربين ولاعبين داخل المستطيل الأخضر في حلقات "فاهم كورة".

في مبارة الإياب لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لم ينجح ابناء سيميوني في تحقيق المعجزة ليتاهل ريال مدريد النهائي في كارديف.

دخل اتلتكو بمخاطرة كبيرة من جانب سيميوني .. ويدرك تماما أنه لا يوجد ما يخسره في لقاء اليوم، حيث دخل المباراة بخطة 4-4-2 في الحالة الدفاعية، و3-5-2 هجوميا.

حيث كان التشكيل مكون من : يان أوبلاك،و الدفاع: خيمينيز، دييجو جودين، سافيتش، فيليبي لويس،وفي الوسط: جابي، ساؤول، كوكي، يانييك كاراسكو،و في الهجوم: أنطوان جريزمان، فرناندو توريس.

بينما دخل زيدان بتشكيل كيلور نافاس،والدفاع: دانيلو، رفاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، و الوسط: كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش،وفي الهجوم ايسكو و بنزيما و رونالدو.

بتغير واحد فقط عم مبارة الذهاب في البرنابيو بنزول دانيلو مكان كارفاخال المصاب، في الحالة الدفاعية يلعب 4/4/2،و في الهجوم 4/3/1/2.

بدأ اتلتيكو ضاغطا علي دفاعات الريال و بضغط عالي من خلال كوكي و ساؤول و جابي و صعود لويس و خيمينيز، لينجح اتلتيكو في الدقيقة 11 من احراز الهدف الاول عن طريق ساؤول من ركنية، ثم من ضرية جزاء في الدقيقة 14 استطاع جريزمان احراز الهدف الثاني.

ليفقد ريال مدريد وسط ملعبة في اول ربع ساعة من اللقاء و عدم صعود دانيلو و مارسيلو للامام، ولكن بعد الهدف الثاني طالب سميوني من لاعبيه التراجع و التركيز في الدفاع علي أمل المحافظة على التقدم وخطف هدف في باقي دقائق المباراة.

تراجع اتلتيكو وبدأ الريال يدخل في اجواء المباراة ولكن بدون خطورة حيث اغلق لاعبو اتلتيكو الملعب من منتصف ملعبهم و غلق الاطراف التي هي مصدر خطورة الريال والتي تعتمد علي العرضيات.

وكان ايسكو هو من يتحكم في الرتم بالنسبة للريال ولكن لم يساعدة كروس وكاسيميرو، حتي جاء الهدف الاول للريال من خلال عمل فردي كبير من بنزيما لينجح ايسكو من احراز الهدف، لتتعقد مهمة اتلتيكو وينتهي الشوط الأول بتقدم اتلتيكو 2/1.

دخل الريال الشوط الثاني بهدوء وفي محاولة اتلتيكو لاحراز 3 أهداف للتاهل، وفي محاولة من سميوني لاحراز مزيد من الاهداف دفع بجاميرو مكان توريس ولكن دون جدوى، حيث اغلق الريال جميع مساحات الملعب.

وحاول اتلتيكو من خلال العرضيات خاصة من جانب دانيلو ولكن كان نافاس لكل الكرات بالمرصاد، وفي محاولة من زيدان لتعديل النتيجة اخرج بنزيما و كاسيميرو وايسكو نجم اللقاء ودفع باسينسيو وفاسكيز وموراتا.

لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد 2/1 وتحقيق اول فوز له علي ريال مدريد في دوري الأبطال، والحاق اول هزيمة للريال هذب الموسم في دوري أبطال أوروبا.

والجدير بالذكر أن هذا النهائي 15 لللريال في هذه البطولة ليقابل يوفنتوس في النهائي فس الثالث من يونيو.. وقد تقابل الفريقان في نهائي 1998 وفاز الريال 1/0 وتوج باللقب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads