المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بي بي": حقول "غرب دلتا " ستمثل 25% من انتاج الشركة عالمياً بحلول 2020

الأربعاء 10/مايو/2017 - 10:38 م
كريم محمد
طباعة

قال بوب دادلى الرئيس التنفيذي لمجموعة بريتش بتروليم "بي بي" البريطانية، إن مشروع غازات غرب دلتا النيل هو مشروع قومي استراتيجي لمصر سيضيف إنتاج ملحوظ من الغاز للسوق المحلية، والذي يمثل التزامًا من الشركة تجاه السوق المصرية.

 

وأضاف أن استثمارات الشركة في مصر "مشروع غازات غرب دلتا النيل، وحقل آتول، وحصة الـ (10%) التي استحوذت عليها الشركة مؤخرا بحقل ظهر" تمثل حجر أساس لاستثمارات وأعمال الشركة في مصر الفترة المقبلة.

 

ولفت إلى أن المشروع يعد أحد الاتفاقيات التي توصلت إليها الشركة مؤخرًا حول العالم، والذي يعكس حجم التنمية المتزايد والعائد الاستثمارى للشركة.

 

وأشار إلى أن مشروع تنمية غازات غرب دلتا النيل سيمثل 25% من الإنتاج الجديد للشركة عالميا بحلول عام 2020.

 

جدير بالذكر أن مشروع تنمية غازات غرب الدلتا الثانى يتضمن تنميه الحقول الثلاثة جيزة وفيوم وريفن و يتم تنفيذهم حاليا بشكل يسبق جدول التنفيذ و بأقل من الميزانيه المحدده، حيث يتضمن المشروع 12 بئر سيتم تنميتهم من خلال نظامين لربط ابار المياه العميقه بتسهيلات قائمة على البئر.

 

 وسيتم معالجة الغاز والمتكثفات من خلال محطة برية معدلة لحقلي الجيزة والفيوم تتكامل مع محطة برية ملاصقة جديدة مخصصه لحقل ريفن، ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج من هذه الحقول في عام 2019.

 

من جانبه قال المهندس هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لبي بي بشمال إفريقيا، إن مشروع غرب دلتا النيل يمثل عنصرًا رئيسيًا في استراتيجية بي بي للنمو في مصر، والتي تستهدف مضاعفة إنتاج الشركة الحالي بأكثر من ثلاث أضعاف بحلول عام 2020.

 

 

 

أوضح أن خطة بي بي، تستهدف زيادة مواردها المكتشفة الأخرى، ومواصلة برنامجها الاستكشافي ومتابعته، بما يتيح لها الحفاظ على إنتاجها حتى عام 2030.

 

 

و أضاف مكاوى " و بفضل التركيز على تحقيق الكفاءه و الأخذ فى الاعتبار إنخفاض أسعار السوق تم تنفيذ هذا المشروع المهم بمعدلات رأس مال أقل مما كان محددا. كما اننا نفخر بالمساهمه فى زياده الموارد المحليه  و خلق  الالاف من فرص العمل للمصريين خلال مرحله الانشاء".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads