المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيدان وغالي وميدو وأديبايور "الأبطال".. أشهر 10 "خناقات" في ملاعب كرة القدم!

الخميس 11/مايو/2017 - 03:24 ص
محمد حسام
طباعة
لم تسلم ملاعب كرة القدم من المشاجرات، مع زيادة حدة المباريات وزيادة أعداد الجماهير سواء داخل ملعب المباراة أو خارجه، مما يؤثر في بعض الأحيان بالسلب، وذلك بزيادة توتر اللاعبين وأيضاً المدربين, ونتيجة لذلك نرى بعض مشاهد تبادل الألفاظ وقد تصل في بعض الأحيان إلى الاعتداء.

ويستعرض "المواطن سبورت" قائمة لأبرز 10 خناقات في ملاعب كرة القدم...

مدرب الفيولا ومشادة مع لاعبه الذى تسبب في إقالته:

Image may contain: 3 people, people standing and outdoor

حادثة وقعت بين ديليو روسى المدير الفنى الأسبق لفيورنتينا الإيطالي، وآدم لياييتش لاعب وسط الفريق، فبعد أن ظهر اللاعب متخاذلاً فى مباراة نوفارا، رغم تقدم الأخير بهدفين دون رد، قرر المدير الفنى إخراج لاعبه من الملعب، ولكن الغريب أنه توجه ناحيته واشتبك معه لفظياً قبل أن يتطور الأمر لاشتباك بالأيدى، وكان ذلك سبباً رئيسياً فى اتخاذ رئيس النادى قراراً بإقالة المدرب فى اليوم التالى للمباراة.

أديبايور ونيكولاس بندنير:

Image may contain: 1 person, playing a sport

أديبايور، لاعب آرسنال الإنجليزي حاول ضرب زميله نيكولاس على طريقة زيدان بسبب كثرة ضياعه للفرص أمام توتنهام.

زين الدين زيدان:

في الدقيقة 110 في الشوط الثاني الاضافي من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا ومنتخب إيطاليا، حصل زيدان على بطاقة حمراء بعد أن قام بنطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي، وقد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة، وبدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له: لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة، فقام ماتيراتزي بالرد عليه وقال: لا أريد القميص بل أريد أختك...، فتراجع زيدان، وسدد ضربة برأسه على صدر ماتيراتزي أوقعته أرضا، ولكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة، فأخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة، فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان.

البرتغال وهولندا:

مجزرة "نورمبيرج" التى جمعت بين البرتغال وهولندا فى دور الـ16 لكأس العالم 2006 بألمانيا وانتهت بفوز "برازيل أوروبا" بهدف دون رد بعد أن أشهر الحكم 15 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء، وكان اللقاء أشبه بمباراة مصارعة حرة وكان اللاعبون يتعمدون الخشونة.

رونى ورونالدو:

تلقى روني البطاقة الحمراء المباشرة بعد تعديه على المدافع ريكاردو كارفاليو قبل أن يتشاجر مع كريستيانو رونالدو، في مشهد كان على مرأى ومسمع الحكم والتقطت عدسات التليفزيون رونالدو وهو "يغمز" نحو دكة بدلاء المنتخب البرتغالي، وكأنه يخبرهم بانه أتم وظيفته على اكمل وجه بعدما تسبب في طرد روني.

برانداو وتياجو موتا:

Image may contain: 1 person

مشاجرة حدثت فى الدورى الفرنسى، بين البرازيلى برانداو، مهاجم فريق باستيا، الذى تعدى على الإيطالى تياجو موتا، لاعب فريق العاصمة، عقب المباراة التى جمعت الفريقين وانتهت لصالح سان جيرمان بهدفين دون رد، حيث قام الأول بنطح الأخير مما تسبب فى نزيف دم من أنف لاعب فريق العاصمة.

رافاييل ماركيز:

قام رافاييل ماركيز قائد منتخب المكسيك بنطح الأمريكى كوبى جوزنز فى المباراة التى جمعت الفريقين بمونديال 2002 وانتهت لصالح الأمريكان بثنائية نظيفة.

ميدو والمعلم:

Image may contain: one or more people

بالطبع المشادة الشهيرة التى جمعت بين أحمد حسام "ميدو" مع حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى كأس أمم أفريقيا 2006كادت أن تصل لحد التشابك بالأيدى على الهواء عندما استبدل المدرب اللاعب ودفع بعمرو زكى فى الدور قبل النهائى أمام السنغال وانتهت المباراة لصالح الفراعنة 2/1 و أحرز عمرو ذكى هدف الفوز.

الكابيتانو ومارتن يول:

وفى مايو 2007، كان بطل الواقعة الدولى حسام غالي لاعب وسط توتنهام هوتسبر الإنجليزي، مع مدربه الهولندي مارتن يول، بعدما اعترض بطريقة غير لائقة على استبداله خلال مباراة بين توتنهام وبلاكبرن روفرز في الدوري الإنجليزي، حيث عبر عن غضبه من تغييره بعد أقل من 30 دقيقة على دخوله في الشوط الأول بأن قام بخلع قميصه وقذفه في وجه مدربه بول لدى خروجه من الملعب، ودخل اللاعب المصري الدولي إلى غرف خلع الملابس مباشرة، وأطلقت جماهير توتنام صيحات غاضبة من تصرف اللاعب المصري، وهى الأزمة التى تسببت إنهاء مسيرة غالي، مع النادي اللندني، لاسيما بعد أن انقلبت عليه جماهير الفريق وهاجمته بشدة في المنتديات الخاصة بأنصار النادي على الإنترنت، على الرغم من أنه يقدم أداء راقيا منذ بداية الموسم مع توتنهام.

زيدان ورودريجز:

Image may contain: one or more people and people standing

اشتعلت أزمة مفاجئة ما بين بين خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان، حينما قام المدرب الفرنسي باستبدال الكولومبي الشاب خلال لقاء ليجانيس بالدورى الإسباني.

ورصدت عدسات الكاميرات الناقلة للمباراة رد الفعل الغاضب للشاب اللاتيني أثناء خروجه من الملعب بالدقيقة 72 من عمر المباراة ، حيث تفوه رودريجيز بلفظ خارج فيه إهانة واضحة لمدربه الفرنسي حيث قال " اللعنة عليك .... ، لماذا لاتعطينى مباراة كاملة ؟!! ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads