المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة".. الأرقام تثبت تفوق ريال مدريد على يوفنتوس في نهائي أبطال أوروبا

الخميس 11/مايو/2017 - 08:50 ص
محمد صيرة
طباعة
"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "المواطن سبورت" بين أيديكم بعد كل مباراة كبيرة تغطية تحليلية وتكتيكية لما تفعله عناصر اللعبة من مدربين ولاعبين داخل المستطيل الأخضر في حلقات "فاهم كورة".

عقب تأهل فريق ريال مدريد بالأمس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من خسارته أمام أتلتيكو مدريد، كونه حسم مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، لينجح في التأهل بمجموع المباراتين بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.
ومن المقرر أن يلتقي الريال نظيره يوفنتوس الذي حسم تأهله هو الآخر، في نهائي البطولة لهذا الموسم، في الثالث من الشهر القادم بما يوافق الثامن من رمضان المبارك.

ويستعرض "المواطن سبورت" أهم أرقام يوفنتوس و ريال مدريد قب النهائي المرتقب، ومن سيتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد أم يوفنتوس؟

- ريال مدريد يحلم باللقب الثاني عشر في تاريخه بينما يسعى يوفنتوس إلى التتويج باللقب مرتين.

- يمتلك يوفنتوس رقما سلبيا في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر في 6 نهائيات سابقة.

- تأهل يوفنتوس للنهائي دون هزيمة في 12 مباراة خاضها هذا الموسم في دوري الأبطال.

- تواجه الفريقان 18 مرة بدوري الأبطال فاز كلا منهما في 8 مباريات و تعادلا مرتين، سجل الريال 18 هدفاً بينما سجل اليوفي 21 هدف.

- آخر مرة تقابل الفريقان كان في نهائي أمستردام عام 1998 و استطاع الريال تحقيق اللقب بعد تغلبه على اليوفي بهدف نظيف حيث كان يلعب زيدان في صفوف اليوفي.

- يعد هذا النهائي الثالث للريال في آخر 4 سنوات، بينما هذا النهائي الثاني ليوفنتوس في آخر 4 سنوات.

- لم ينجح أي فريق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة مرتين متتاليتين.

- في نهائي دوري الأبطال 1998 بين الفريقين كان الريال يبحث عن لقبه السابع بينما كان يبحث يوفنتوس عن لقبه الثالث، والآن يتواجه الفريقان في النهائي ولكن ريال مدريد يبحث عن لقبه الثاني عشر بينما مازال يوفنتوس يبحث علي اللقب الثالث له في هذه البطولة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads