المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد العال.. كاشف "الرشاوي" التي بلغت ثلث قيمته بالأهلي (بروفايل)

الخميس 11/مايو/2017 - 10:20 ص
محمد عبدالعزيز
طباعة
رضا عبد العال هو لاعب كرة قدم مصري دولي معتزل لعب للأهلي والزمالك والمنتخب الوطني كان يلعب في مركز لاعب خط الوسط.

لعب عبد العال في بداية حياته في نادي النيل للأدوية أحد فرق الدرجة الأولي في التسعينيات ثم انتقل منه للزمالك بعد أن شاهده مسئولي الزمالك أثناء مباراة تجريبية للزمالك مع نادي النيل للأدوية.

وبعد نهاية موسم 1992 / 1993، كانت أول وأكبر ضجة عن انتفال لاعب من ناد لآخر حيث قرر رضا الرحيل عن الزمالك والانتقال لغريمه التقليدي النادي الأهلي.

وضفر الأهلي بخدمات رضا بعد محاولات مستميته من مسئولي نادي الزمالك للإبقاء عليه ووصل سعر رضا عبدالعال إلى 625 ألف جنيه وهو رقم قياسي في ذلك الوقت.

نتيجة بحث الصور عن رضا عبدالعال في جمهوري شبين

وكان لرضا إسهامات في فوز الأهلي بعدة بطولات للدوري العام وهو ضمن صفوفه ويعد هدفه في جمهورية شبين الكوم موسم 1995-1996 في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع هو أبرز أهداف رضا مع النادي الأهلي حيث احتفظ للرفيق الأحمر بفرصه ملاحقة الزمالك على قمة الدوري ثم الفوز بالبطولة في نهاية الأمر بعد ذلك.

نتيجة بحث الصور عن رضا عبدالعال في جمهوري شبين

لعب رضا عبد العال بعد الأهلي لنادي القناة وذلك قبل اعتزاله اللعب.

كان رضا لاعبا دوليا في صفوف منتخب مصر ولكن الكثيرين لا يعلمون انه اشترك مع المنتخب المصري في التصفيات المؤهله لكأس العالم سنة 1990 والتي أقيمت نهائياتها في إيطاليا ولعب رضا تحت قيادة محمود الجوهري مباراة واحدة في التصفيات.

صورة ذات صلة

تميز أداء عبد العال في الملعب بتغير حركته واتجاهه سريعا جدا وتميز كذلك بدقة تمريراته للمهاجمين التي تجعل المهاجمين دائما صوب المرمي هذا بالإضافة إلي مهارته الفائقة في المراوغة.

اتجه عبد العال للتدريب بعد اعتزاله، حيث درب عدة فرق في دوري الدرجة الثانية والأولي.

بدأ رضا مشوار التدريب مع نادي بهتيم أحد فرق الدرجة الثانية واشترك معه كمدرب في كأس مصر وحقق إنجازا حيث تعادل مع نادي الزمالك بدون أهداف في استاد القاهرة. وتولي تدريب فريق طنطا لفترة.

يذكر أنعبد العال كشف خلال تصريحات تلفزيونية عن تلقيه عرض بمبلغ 200 ألف جنيه لتفويت أحد المباريات حين تولى مهمة تدريب طنطا قبل صعوده غلى الدوري الممتاز.

وقال عبد العال: "حققت نتائج كبيرة في دوري الدرجة الثانية مع فريق طنطا وكنت قريب من التأهل للدوري الممتاز، واتعرض عليا مبلغ 200 ألف جنيه، لتفويت أحد المباريات لصالح فريق آخر، ولكنني رفضت لأن سمعتي كمدير فني أكبر من أي فلوس".

وأثبت ذلك الرقم الذي عرض عليه ثلث قيمته، عندما رحل إلى النادي الأهلي قادما من الزمالك، حيث وصل سعر رضا عبدالعال إلى 625 ألف جنيه وهو رقم قياسي في ذلك الوقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads