المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكرملين: التعاون الروسي الإسرائيلي يبعث الأمل في الشرق الأوسط

الخميس 11/مايو/2017 - 01:48 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
أكد العديد من المسؤولين الروس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث أهم المجريات التي تتعلق بتعزيز سبل السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبحث كل ما يتعلق بالحرب الأهلية الدائرة في سوريا، بحسب ما ورد في صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية ما ورد عن الكرملين، حيث نوه أن مثل هذا الاتصال جاء لبحث سبل التعاون بين روسيا وإسرائيل، من أجل الوصول إلى حل لأغلب القضايا في منطقة الشرق الأوسط، مع الإشارة إلى أن هذا الإتصال جاء بمثابة المبادرة من قبل نتنياهو، وأنه تعمد القيام بذلك قبل اللقاء المنتظر بين كل فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس بيوم واحد، والذي من المقرر عقده في روسيا.

وأعرب المبعوث الفلسطيني في موسكو، حافظ نوفل عن إشادته بهذا اللقاء المرتقب، مؤكدًا أنه يؤدي إلى نتائج إيجابية تسفيد منها القدس والشعب الفلسطيني كافة، خاصة وأنه جاء عقب اللقاء الذي أجراه عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أن كل من بوتين وعباس يبحثان أهم النتائج التي توصلت لها قمة الجامعة العربية الأخيرة.

وترى "ذات تايمز أوف إسرائيل"، أنه لا توجد أزمة فيما يتعلق باللقاء الذى أجراه دونالد ترامب مع محمود عباس، حيث أن كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، يعتبران أن اللقاء إيجابي، وستكون له نتائج إيجابية، لكن الأزمة تكمن في أن كل من نتنياهو وعباس يلقيان باللوم على بعضهما البعض، ويتهمان بعضهما بالمسؤولية حيال ما يحدث في القدس الآن من عمليات قتل وممارسات عنف.

وتقول الصحيفة العبرية، أنها تتوقع وقوع توترات وأزمات كثيرة، بين كل من روسيا والقدس وذلك بسبب الضربات الجوية التي توجهها موسكو لسوريا، حيث أن ممثلي السلطة الفلسطينية يعترضون على هذه الخطوات، ويعتقدونها تدخل في الشأن الداخلي لدمشق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads