المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. حريق "وهمي" في ديوان الوحدة المحلية لمدينة القصير

الخميس 11/مايو/2017 - 04:37 م
المواطن
خالد الغول
طباعة
تعرض 6 أشخاص للاختناق نتيجة الدخان الكثيف، وأصيب أحد الموظفين في نقطة التجمع بالإغماء، وتم تقديم الرعاية الطبية لهم، وتم نقلهم إلى المستشفى، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق بزمن قياسي.

جاء ذلك حسب سيناريو التمرين الذي نفذته إدارة الأزمات بديوان الوحدة المحلية بمدينة القصير، "بروفة عملية ناجحة" لإخلاء المبنى، لحادث حريق شب في أحد غرف الطابق الثاني، وانتشار الدخان في المبنى بصورة سريعة، وشارك في التمرين فرق من قسم الإنقاذ، ومديرية المرور.

وبدأ سيناريو عملية الإخلاء، بتلقي غرفة العمليات بلاغًا عند الواحدة ظهرًا، وانطلقت صافرات الإنذار، وأخلت فرقة الطوارئ المبنى، لحين وصول الجهات المعنية، والجهات المساندة في وقت قياسي، وتعاملت على الفور مع الحادث.

وحسب ما جاء في السيناريو، تم نقل المصابين إلى بر الأمان فى نقط التجمع الآمنة والمحددة سابقا، وأكد مدير إدارة الأزمات الى أن عملية الإخلاء تمت في وقت قياسي لم تتجاوز الـ10 دقائق، موجهًا إلى أن يقف الجميع على تطوير الملاحظات، وتدوينها ليتم تلافيها.

وأكد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، علي أن مثل هذه السيناريوهات والتمارين العملية، تهدف إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ورفع الكفاءة والتأهيل والتدريب واختبار جاهزيتها في التعامل مع الحوادث، وتقليل زمن الاستجابة في الوصول لحوادث الحريق، وتحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك بناءً علي تعليمات اللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، للحفاظ على المنشآت والأفراد.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads