المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهداف الـ13 في تاريخ برشلونة.. "سواريز" يواصل العزف على إيقاع التألق

الخميس 11/مايو/2017 - 05:52 م
أحمد أبوالليل
طباعة
منذ أن وطأت أقدامه معقل كامب نو، وهو يعزف أحلى الأنغام على إيقاع التألق مع برشلونة الإسباني، استطاع أن يكون ثلاثيا رائعا مع زميليه ميسي ونيمار، أهدافه حصدت بطولات ومباريات كبيرة للنادي الكتالوني.

الأوروجوايني لويس سواريز، أحد نجوم البلاوجرانا في التوقيت الحالي، وأبرز مهاجمي العالم، بفضل لمساته وغزارة أهدافه في وقت قصير مع برشلونة، خاصة وأنه كتب اسمه بأحرف من ذهب، حيث بات الهداف رقم 13 في تاريخ الفريق الكتالوني متفوقا على أساطير برشلونة مثل خوسيه ماري باكيرو (94) ورونالدينيو (94) وأسينسي (103) وخريستو ستويشكوف (117) وكذلك مدربه الحالي لويس إنريكي مارتينيز (109).

سجل سواريز مع برشلونة في نحو ثلاث مواسم ما لا يقل عن 119 هدفا، وهى ما قادته للوصول إلى مركزه ال13 من بين هدافي النادي الكتالوني عبر تاريخه، لاسيما وأنه أحرز في الموسم الحالي 35 هدفا في مختلف المسابقات.

ومع توالي المباريات وتواجد سواريز على رأس الهجوم الكتالوني، فإن بمقدوره الوصول إلى أبعد من ذلك، حيث بات قريبا من معادلة النجمين باتريك كلويفرت (122) وكارليس ريشاك (123)، ناهيك عن كونه على بعد 8 أهداف فقط من الدخول في نادي العشرة الكبار، الذين يتقدمهم ليو ميسي برصيد خرافي لا يقل عن 504.

جدير بالذكر أن سواريز حصد الموسم الماضي جائزة هداف الليجا لينال الحذاء الذهبي بعدما سجل 59 هدفا، منها 40 هدفا في الدوري الإسباني، في حين كان موسمه الأول، الذي لم يشارك فيه حتى نهاية شهر أكتوبر بسبب عقوبة الإيقاف قد أحرز 25 هدفا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads