المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها الـ45.. تعرف على أهم المحطات الفنية في حياة فاتنة الشاشة "فريال فراويلة"

الخميس 11/مايو/2017 - 05:59 م
أميرة عبد الهادي
طباعة
في مثل هذا اليوم 11 مايو 1972 ولدت الفنانة الرقيقة جيهان نصر، وعلى الرغم من قلة من أعمالها وإعتزالها الفن مبكرًا إلا أنها إستطاعت أن تحفر إسمًا من ذهب في عالم الأضواء والشهرة وما زال يتذكرها جيل الثمانيات والتسعينات، وبسبب جمالها الملفت كانت محط أنظار الجميع وفتاة أحلام جيل بأكمله، فمن ينسى دورها المميز في مسلسل "المال والبنون" في شخصية فريال فراويلة و الذي كان بوابة عبورها لعالم النجومية، ولكنها فضلت أن تترك كل ذلك وراء ظهرها وهي في أوج شهرتها وتذهب على الحصان الأبيض مع فارس أحلامها خارج مصر لتكلل قصة حبها بالزواج والإستقرار.

ويستعرض لكم المواطن أهم المحطات الفنية والشخصية في حياة الجميلة جيهان نصر في ذكرى ميلادها:.

1- أسمها بالكامل جيهان نصر عيسى محمد، تخرجت من كلية رياض الأطفال.

2- بدأت طريقها من خلال الإعلانات ثم انتبه إليها التلفزيون فقامت بالعديد من الأدوار والبطولات.

3- بداية ظهروها في السينما كانت من خلال مشهد صغير في فيلم "زوجة رجل مهم" مع الفنان أحمد ذكي والفنانة ميرفت أمين.

4- شاركت خلال مسيرتها الفنية في 17 فيلمًا سينمائيًا، منها: "الكيت كات، خيال العاشق، لعبة الانتقام، شاويش نص الليل، وسكة سفر".

5- كانت بداية إنطلاقتها الفنية من خلال دورها في مسلسل "المال والبنون" والذي جسدت في شخصية "فريال فراويلة" مع باقة من ألمع النجوم.

6- قدمت للدراما المصرية العديد من المسلسلات منها "من الذي لا يحب فاطمة" مع الفنان أحمد عبد العزيز وشيرين سيف النصر، "مرفوع مؤقتًا من الخدمة"، "الوهم والسلاح"، "قصر فوق الرمال".

7- قدمت 4 مسرحيات هما : "المحظوظ وأنا، أنا والنظام وهواك، المحظوظة، وعصفور ودبور.

8- أثناء وجودها في بيروت لتقديم مسرحيتها التي كان لها نصيبًا كبيرًا من إسمها "المحظوظة" تعرفت على زوجها رجل الأعمال سعود الشربتلي وانجبت منه 4 أبناء هم "سارة وسيف وسلطان وسماهر" وتعيش حاليًا مع أسرتها في العاصمة الإنجليزية لندن.

9- وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مؤخرًا صورة لها بصحبة نجلتها، وذلك فى أول ظهور لها بعد اعتزالها الفن منذ أكثر من 20 عامًا.

10- ظهرت جيهان في الصورة مع ابنتها، ولفت الأنظار ارتداء كل منهما الحجاب، فى أول ظهور لها بعد أن ابتعدت عن الأضواء واعتزلت منذ سنوات طويلة بعد زواجها من رجل الأعمال سعود الشربتلى.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads