المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة كورية جنوبية: زعيم كوريا الشمالية يخشى غضب شعبه

الخميس 11/مايو/2017 - 06:34 م
وكالات
طباعة
قال مصدر في كوريا الشمالية، إن السلطات قللت من المحاكمات والإعدامات العلنية لمواطنين متهمين بمحاولة الانشقاق، خشيًة أن تؤدي المعاملة القاسية إلى انتشار مشاعر الغضب بين الشعب.

وأضاف المصدر في تصريح لصحيفة "دايلي.إن.كيه" الكورية الجنوبية، أنه حتى العام الماضي، كان المتهمون بسرقة التيار الكهربائي، والذين يجاهرون بعدم رضاهم عن الأوضاع في البلاد، أو يشاهدون الإعلام الكوري الجنوبي، أو يحالون الانشقاق عن النظام، يخضعون لمحاكمات علنية، حيث ينتهي بهم الحال بالإعدام بالرصاص.

وأوضح أنه هذا العام، قللت وزارتا أمن الدولة وأمن الشعب من هذه الممارسات، بحسب المصدر، مؤكدًا على أن أحد المتهمين مؤخرًا، لم يخضع إلى محاكمة علنية كما كان يجري في السابق.

وتابع: "عدد متزايد من الناس يشعرون بالخديعة من جانب النظام ودعايته، رغم عدم مجاهرتهم بهذا الأمر، لذلك فإنه من الصعب توقع ردة فعل الناس المحبطين أصلًا من نقص الطعام تجاه زيادة القمع".

وأكد المصدر أنه يُعتقد على نطاق واسع بأن الإعدامات لا تطال الناس العاديين فقط، بل حتى الطبقة الحاكمة، بدليل تصفية عشرات القادة العسكريين والسياسيين لإحكام قبضة زعيم كوريا الشمالية على السلطة.

ويذكر أن التوتر بين بيونج يانج وواشنطن يتصاعد على خلفية برامج الأولى الصاروخية والنووية، فيما أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى كوريا الجنوبية وقوة بحرية ضاربة قبالة كوريا الشمالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads