المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تترأس لجنة النفاذ للأسواق بمنظمة التجارة العالمية

الخميس 11/مايو/2017 - 06:29 م
أ ش أ
طباعة

أقر مجلس التجارة فى السلع بمنظمة التجارة العالمية فى جنيف، اليوم الخميس انتخاب مرشح مصر لرئاسة لجنة النفاذ للأسواق بالمنظمة.

 

وقال السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم فى جنيف ورئيس وفد مصر لدى منظمة التجارة العالمية -فى تصريح صحفى- إنه تم انتخاب الوزير المفوض التجارى أحمد طلعت اللبيدى لرئاسة اللجنة لمدة عام واحد بعد أن حصل على موافقة كافة الدول الأعضاء فى المنظمة البالغ عددها 164 دولة.

 

وأضاف أن انتخاب مرشح مصر يعد دليلا واضحا على كفاءة المرشح وخبرته فى عمل المنظمة فضلا عن المكانة المتميزة التى تتمتع بها مصر فى منظمة التجارة العالمية نظرا للدور الفاعل والمشاركة النشطة التى يتميز به وفد مصر سواء فى المحاور التفاوضية المختلفة أو فى أعمال اللجان الدورية، بالإضافة إلى تولى وفد مصر تنسيق المواقف الإفريقية فى عدد من أهم محاور مفاوضات التجارة العالمية وعلى رأسها مفاوضات الزراعة والنفاذ للأسواق.

 

وأشار إلى أن مصر شغلت عددا من المناصب المتميزة داخل المنظمة خلال السنوات القليلة الماضية، وترأست عددا من اللجان منها لجنة الاتفاقيات التجارية الاقليمية ولجنة مكافحة الاغراق ولجنة التقييم الجمركى.

 

وأوضح رمضان، أن مصر تولى اهتماما كبيرا بتعزيز دور منظمة التجارة العالمية فى إطار النظام التجارى العالمى متعدد الأطراف بما يضمن حصول كافة الدول على نصيب عادل من النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة ويحمى مصالح الدول النامية على وجه الخصوص فى مواجهة الأزمات الاقتصادية المتتالية التى واجهها الاقتصاد العالمى ويدعم جهودها فى تحقيق طموحات شعوبها المشروعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads