المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة" اليونايتد يتأهل بصعوبة إلى نهائي الدوري الأوروبي

الخميس 11/مايو/2017 - 10:59 م
محمد صيرة _ عاصم مكادي
طباعة
في مبارة الإياب لدور نصف نهائي الدوري الأوروبي حل سيلتا فيغو الإسباني ضيفا على مانشستر يونايتد في ملعب اولد ترافورد،حيث كان يطمح في تعويض نتيجة الذهاب علي ملعبه بخسارته 1/0.

بينما دخل اليونايتد المباراة علي امل انهاء الامور مبكرا في بداية احداث المباراة خوفا من اي مفأجات.

بدأ مورينيو بخطة 4/3/3 بتشكيل في حراسة المرمى روميرو، وفي الدفاع فالنسيا، بيلند، بيلي ، دارميان، و في الوسط بوجبا، هيريرا، فيلايني، و في الهجوم لينجارد، مخيتاريان، و راشفورد.

بينما بدأ إدورادو بريزو بخطة 4/2/3/1 بتشكيل في حراسة المرمى سيرخيو، وفي الدفاع مالو، كابرال، رونكاليا، كاسترو، و في الوسط رادوجا، واس، بابلو، جيديتي، سيستو.

بدأت المباراة بضغط عالي من سيلتا علي لاعبي مانشستر يونايتد من وسط ملعبهم بينما بقي لاعبي اليونايتد في الحالة الدفاعية بغلق بوجبا و هيريرا و فيلايني لمنتصف الملعب و ارتداد لينجارد مع فالنسيا في الجانب الايمن، ومخيتاريان مع دارميان في الجانب الإيسر.

حاول سيلتا عن طريق اسباس من الجانب الايمن في استغلال جبهة دارميان و عدم اجادة مخيتاريان الادوار الدفاعية، و سرعة سيستو في جبهة فالنسيا ولكن دون خطورة، حتي الدقيقة 11 وصل الاستحواذ 69/31 لسيلتا،وسدد 3 تسديدات منهم واحدة في المرمي.

واعتمد مورينيو علي خطة 4/3/3 في الحالة الدفاعية، وفي الحالة الهجومية تتحول الي 3/4/3 بثبات دارميان في الخلف بجانب بيلي و بليند.

بدأ اليونايتد في الاستحواذ على الكرة و لعب خلف ظهيري الاجانب لسيلتا حتي نجح فيلايني في الدقيقة 17 من احراز الهدف الاول لليونايتد و الاول له في الدوري الاوروبي في 10 مباريات من عرضية رائعة من راشفورد.

لتهدأ المباراة بعد الهدف مع محاولات متحفظة من سيلتا واعتماد اليونايتد علي سرعة راشفورد في المرتدات، ولكن اتسمت هجمات اليونايتد بالبطئ، واستطاع فالنسيا ايقاف خطورة سيستو في الجانب الإيسر لسيلتا.

واصبحت المباراة بطيئة و شهدت تدخلات عنيفة من قبل لاعبي الفريقين، وشهدت هجمات سيلتا طابع الفردية في انهاء الهجمات بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن دائما ما تكون الكرة خارج اطار المرمي، في ظل الاداء الدفاعي الرائع لليونايتد.

في اخر الشوط الأول ضغط سيلتا مجددا ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد 1/0 علي سيلتا فيغو.

دخل سيلتا الشوط الثاني في محاولة لتحقيق التعادل، ولكن انحصرت المباراة في وسط الملعب، مع هجمات علي استحياء من جانب الفريقين،حيث يلعب اليونايتد دفاع منطقة و يعتمد على المرتدات واللعب بأقل مجهود وترك الاستحواذ لسيلتا.

وحاول جدتي من سيلتا و راشفورد و فيلايني من اليونايتد، ولكن دون تغير في النتيجة، وفي الدقيقة 77 خرج مخيتاريان و نزول كاريك لتامين وسط الملعب.

لتاتي الدقيقة 86 ليحرز رونكاليا هدف التعادل لسيلتا، ويطرد بيلي و رونكيليا في الدقيقة 88 بعد مشادة بينهما، لتزداد الاثارة في الدقائق الأخيرة.

لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد علي سيلتا فيغو 1/1، و 2/1 بمجموع المباراتين، ليتاهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية ليواجه اياكس امستردام الهولندي.

والجدير بالذكر أن هدف فيلايني هو الهدف رقم 100 لليونايتد في كل المسابقات هذا الموسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads