المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"منحوس كتالونيا وفضيحة ليفركوزن".. 10 معلومات لا تفوتك عن حكم نهائي الشامبيونزليج

الجمعة 12/مايو/2017 - 04:18 م
أحمد أبوالليل
طباعة
اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، الحكم الألماني فيليكس بريتش، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم 3 يونيو المقبل على ملعب فريندز آرينا بمدينة كاريف الويلزية.

وضم الطاقم التحكيمي لهذه المباراة، الألماني فيليكس بريتش، حكم ساحة، ومارك بورش، مساعد أول، وستيفان لوب ، مساعد ثاني، وباستيان دانكيرت، مساعد إضافى 1، وماركو فريتز، مساعد إضافي 2، فضلا عن الحكم الرابع ميلوراد مازيتش.

ويستعرض موقع "المواطن سبورت"، أبرز 10 معلومات عن الألماني بريتش، حكم هذا اللقاء، كالتالي:

1-ولد فيليكس بريتش، صاحب ال42 عاما في 3 أغسطس عام 1975 وبدأ مسيرته التحكيمية في عام 2004 و قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماده حكما دوليا في عام 2007.

2-يشتهر بريتش بالحسم والصرامة في المباريات التي أدارها ولا يتردد في إخراج البطاقات الملونة للاعبين أو احتساب ركلات الجزاء.

3-أدار أكثر من 223 مباراة في الدوري الألماني حتى الآن.

4-أدار نحو 96 مباراة دولية احتسب خلالها 28 ركلة جزاء بنسة 29% ومنح اللعبين عدد 23 بطاقة حمراء بينما أشهر البطاقة الصفراء 348 مرة بنسبة 3.6 بطاقة في المباراة الواحدة.
5- يمتهن القانون إلى جانب التحكيم.
6-أدار بريتش مباراتين في كأس العالم 2014 «بلجيكا وروسيا - كوستاريكا وأوروجواي»، ولقاء في كأس القارات « اليابان والمكسيك»، و3 لقاءات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2016 وهي «إنجلترا وويلز - بلجيكا والسويد - بولندا والبرتغال».
7-حكم في العديد من المباريات المهمة، حيث يعتبر نحسا على برشلونة الإسباني، حيث قاد مباراة برشلونة وتشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور نصف النهائي من الشامبيونزليج عام 2012، إذ خسر الفريق الكاتالوني آنذاك بنتيجة صفر-1، قبل أن يتعادل بنتيجة 2-2 في مباراة العودة، ليُودع المسابقة، قبل أن يدير لقاءين للبلاوجرانا ضد أتليتكو مدريد الإسباني في ربع نهائي هذه البطولة خلال عامين متتاليين وخرج الفريق الكتالوني على يده أيضا من البطولة.

8- حكم مباراة برشلونة وميلان عام 2013 في دور المجموعات بالشامبيونزليج، وكذلك مباراة برشلونة ومانشستر سيتي بالبطولة الأوروبية.

9-أدار كلاسكيكو الكرة المصرية الأخير بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، الذي لعب بالإمارات، قبل أن يدير مباراة الأهلي والهلال في الجولة 24 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين عام 2016.

10- بطل فضيحة ليفربكوزن الشهيرة، حيث الخطأ الكارثي، الذي ارتكبه باحتسابه هدفاً وهمياً لصالح باير ليفركوزن في المباراة التي جمعته بمضيفه هوفنهايم لحساب الجولة التاسعة من الدوري الألماني عام 2013.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads