المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع حالة الطوارئ بمترو الأنفاق استعدادًا لشهر رمضان الكريم

الجمعة 12/مايو/2017 - 06:39 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الجمعة، رفع حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان المبارك، من خلال نشر نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو، وتزويدها بالمعدات اللازمة.

وأوضح أحمد عبد الهادي المتحدث الإعلامي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن هذه الخدمة الطبية "مجانية" لركاب مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

وأضاف أن عدد نقاط الإسعاف بالمحطات 20 محطة موزعة حسب إقبال الركاب وعدد المحطات، حيث توجد 12 نقطة إسعاف بالخط الأول و6 نقاط إسعاف بالخط الثاني ونقطتين بالخط الثالث.

واستطرد "عبد الهادي" أنه تم زيادة عدد ساعات تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان لتصل إلى 21 ساعة بدلًا من 20 ساعة يوميًا، مشيرًا أن ساعات التشغيل تبدأ من الساعة 5.30 صباحًا وحتى الساعة الواحدة صباحًا بمحطات "المرج – شبرا الخيمة – المنيب – العتبة – الأهرام"، بحيث ينتهي التشغيل 2 صباحًا.

واستكمل: أن ساعات التشغيل الجديدة تبدأ مع بداية الشهر الكريم وتنتهي بنهاية عيد الفطر المبارك، مضيفًا أنه تم الاستعداد برحلات إضافية يوميًا بالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب، ولافتًا إلى أنه تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقًا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل، وأن أقل زمن تقاطر بالخط الأول سيصل إلى 3 دقائق وبالخط الثانى 4 دقائق وبالخط الثالث 5 دقائق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads