المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف بترولي جديد لشركة "بي بي" في منطقة بلطيم شرق الدلتا

الخميس 09/يونيو/2016 - 01:44 م
طباعة
أعلنت شركة "بي بي" مصر عن كشف جديد للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل.
وأوضحت الشركة -فى بيان اليوم الخميس- أنه تم حفر البئر "بلطيم أس. دبليو-1 " فى مياة بلغ عمقها 25 مترا ووصل عمق الحفر الإجمالى إلى 3 آلاف و750 مترا، تم اختراق طبقة صخور رمليه عالية الجودة حاملة للغاز يبلغ سمكها 62 متر.
وأفاد بيان الشركة بأن الكشف الذي يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترا، يعد تجمعا جديدا على نفس نمط حقل نورس الذي تم اكتشافه في شهر يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول يوميا، وأن الكشف سوف يتطلب المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.
بدوره، أعرب هشام مكاوى الرئيس الإقليمي لـ"بي بي" في شمال إفريقيا عن سعادته بالنتائج التي حققتها البئر "بلطيم إس. دبليو-1"، التي تعتبر الكشف الثالث الذى يتحقق على نمط حقل نورس، وتؤكد الاحتمالات الواعدة لتكوينات عصر الميسنيان الجيولوجي وما يحتويه من موارد غازية مهمة فى المنطقة.
وأوضح أن خطة الشركة تقوم على الاستفادة من البنية التحتية القائمة التي من شأنها تسريع تنمية الكشف وتعجيل بدء الإنتاج المبكر منه والإعلان عن هذا الكشف الجديد هو مثال آخر على التزام "بي بي" بالبحث عن موارد جديدة لتوفير إنتاج الغاز المهم لمصر.
جدير بالذكر أن "بي بي" تمتلك حصة بنسبة 50% في عقد تنمية جنوب بلطيم بينما تمتلك شركة "إيني" عبر شركتها التابعة "أيوك" 50% من العقد، ونفذت أعمال الحفر شركة "بتروبيل" وهي شركة مشتركة بين "أيوك" والهيئة المصرية العامة للبترول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads