المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل رئيس المجلس القومي للمرأة

السبت 13/مايو/2017 - 12:23 م
خالد الغول
طباعة
استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال زيارتها لمدينة الغردقة؛ لبحث بعض الموضوعات المتعلقة بالمرأة المصرية، وإقامة المؤتمرات والندوات الخاصة بالمجلس، بالمحافظة الساحلية.

ورحب محافظ البحر الأحمر، برئيس المجلس القومي للمرأة، مشيدًا بالجهود التي يقوم بها المجلس في الدفاع عن قضايا المرأة، ونشر الوعي بينهم، وتحقيق التنمية، من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها في كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدًا على أن مكانة المرأة في المجتمع راسخة، باعتبارها هي الشريك الأهم.

ووجهت رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر للمحافظ، علي كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكدة على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرأة المصرية، واعتبار 2017، عاما المرأة المصرية، الأمر الذي أعطى للسيدات المصريات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن. مشيرة إلى سعي القيادة السياسية الدائم؛ للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التي تليق بها.

وأكدت "مرسي"، أن مصر هي أول دولة علي مستوى العالم تصدر استراتيجية للمرأة 2030، وهي أول إستراتيجية للمرأة تقرها الأمم المتحدة، وتعتبر الإستراتيجية الوطنية المصرية، أساس لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية، وغير الحكومية؛ لدعم وتمكين مشاركة المرأة في كافة المجالات، وترسيخ مبدأ المساواة، وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية، كما نص عليه دستور البلاد، والذي ضمن للمرأة حقوقا غير مسبوقة.

وأهدى اللواء أحمد عبد الله، في نهاية اللقاء، درع المحافظة لرئيس المجلس القومي للمرأة؛ تقديرا لجهود المجلس في البحر الأحمر، كما قامت رئيس المجلس القومي للمرأة، بإهداء المحافظ درع المجلس؛ تقديرًا لمجهوداته العظيمة علي أرض المحافظة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads