المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة " السيتي بفوز صعب يرتقي للمركز الثالث

السبت 13/مايو/2017 - 03:29 م
محمد صيرة
طباعة
انتهت منذ قليل مباراة مانشستر سيتي و ليستر سيتي بفوز المان سيتي بنتيجة 2/1.

في الجولة 37 دخل مانشستر سيتي مبارة ليستر سيتي علي امل انتزاع المركز الثالث من ليفربول، بينما يسعي ليستر للفوز لاحتلال المركز الثامن.

دخل جوارديولا بخطة 3/2/4/1 بتشكيل كابييرو ،اوتماندي ، كومباني ، كليشي ، فيرناندينهو يايا ، سيلفا ، ستيرلنج ، دي بروين ، ساني ، خيسوس.

وتتحول الي 4/1/4/1 بدخول فرناندينهو الي مركز الظهير الأيمن.

بينما دخل شكسبير بخطة 4/4/2 بتشكيل شمايكل ، تشيلويل ، فوكس ، بن علوان ، سيمبسون ، نديدي ، كينج ، محرز ، البرايتون ، فاردي ، اوكازاكي

بدأت المباراة بضغط من مانشستر سيتي في محاولة لاحراز هدف مبكر، ولكن كان السيتي بطئ في بناء الهجمة، بينما اعتمد ليستر علي تأمين دفاعاتة و اللعب علي الهجمات المرتدة.

استمرت محاولات السيتي حتى استطاع سيلفا احراز الهدف الاول للسيتي في الدقيقة 29 من عرضية من ساني ليسجلها سيلفا وسط اعتراضات من لاعبي ليستر علي ان ستيرلينج كان في موضع تسلل و تداخل في الكرة.

بعد الهدف استمر السيتي في الضغط علي دفاعات ليستر و في الدقيقة 35 يحصل ساني علي ضرية جزاء ليسددها خيسوس محرزا الهدف الثاني للسيتي.

وفي الدقيقة 42 ينجح اوكازاكي في احراز هدف رائع من عرضية البرايتون ليقلص الفارق.

لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي2/1 علي ليستر سيتي في مبارة في اتجاه واحد، اتجاه مرمي شمايكل، فيما عدا هدف اوكازاكي الذي جاء عكس سير اللقاء.

دخل السيتي الشوط الثاني بضغط عالي علي دفاعات ليستر ولكن يترك لاعبي السيتي مساحات كبيرة في الدفاع، بينما لعب ليستر خلف فيرناندينهو من جانب اوكازاكي و البرايتون.

انخفض رتم المباراة في الشوط الثاني عكس اللعب السريع الذي كان في شوط المباراة الأول، حيث انحصرت المباراة في وسط الملعب، وفي سعي شكسبير لتعديل النتيجة دفع باسلام سليماني بدلا من اوكازاكي صاحب هدف ليستر الوحيد.

لتاتي الدقيقة 76 يتحصل رياض محرز علي ضربة جزاء و يتصدي لها ويحرزها لكن تم الغاء الهدف بسبب لمس رياض محرز الكرة مرتين اثناء تسديدة للكرة لتضيع فرصة هامة لتعديل النتيجة لليستر.

وفي الدقيقة 78 دفع جوارديولا باجويرو بدلا من ستيرلينج لتعزيز النتيجة، ودفع شكسبير بجراي بدلا من البرايتون لاستغلال سرعتة وراء فيرناندينهو.

وفي الدقيقة 82 دخل زاباليتا الظهير الأيمن مكان دي بروين لتتحول خطة السيتي الي 4/4/2، حاول فاردي تعديل النتيجة ولكن كرته جانبت المرمي.

و بسبب كثرة التوقفات في الشوط الثاني حسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع، حاول ليستر من خلاله تعديل النتيجة ولكن دون جدوى.

لتنتهي المباراة بفوز غالي للسيتي 2/1 علي ليستر ليرتقي السيتي المركز الثالث في انتظار مبارة ليفربول و ويست هام مع مبارة مؤجله للسيتي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads