المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتشارها في الأسواق.. مشروع قانون لتجريم لحم الحمير

السبت 13/مايو/2017 - 08:44 م
مي أنور العطافي
طباعة
بعد انتشارها في الأسواق..
تقدم عضو مجلس النواب، بدوي عبداللطيف، للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بمشروع قانون لتجريم بيع لحوم الحمير والكلاب والقطط والتجارة فيها، مطالبًا بتغليظ العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه.

آخر ضبطية

ضبطت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع شرطة مباحث التموين، في منتصف يناير الماضي، من ضبط 7 أطنان من لحوم الحمير والكفتة والكبدة فى منطقة أوسيم بالجيزة.

وأكدت وزارة الزراعة في بيانها، أن العينات التي أخذت من اللحوم أوضحت أنها لفصيلة الخيلية، وأن لحومها غير صالحة للاستخدام الآدمي

جهاز التعبئة والإحصاء 

ذكر جهاز التعبئة والإحصاء، في إحصائية لها أواخر عام 2016، أن ما تملكه مصر لا يتجاوز ٥.١ مليون حمار فقط.

الجهات المرخص لها إعدام الحمير

قال الدكتور حامد عبدالدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة إن حديقة الحيوان، هي الجهة الوحيدة المختصة بإعدام الحمير وذلك طبقًا لقانون رقم ٨٩، لعام ١٩٨٨، كما أنه لا يوجد مجزر خاص بذبح الحمير إلا فى حديقة الحيوان فقط.

وأوضح "عبد الدايم" في تصريحات صحفية، عملية الذبح تستلزم تحرير محاضر إثبات الذبح طبقًا للقانون، وحرق مخلفاته أو الدفن الصحي، وذلك تحت إشراف الطب البيطرى أو المديريات التابعة لها فى المحافظات.

الإفتاء تحرم لحم الحمير للاستخدام الآدمي

بعد ضبط الكثير من الحمير المذبوحة لبيع لحومها، أصدرت دار الإفتاء المصرية، في سبتمبر الماضي، فتوى بحرمة ذبح الحمير للاستخدام الآدمى.

وأشارت دار الإفتاء في فتواها إلى أن الأصل فى الحمر الأهلية أنه لا يجوز أكلها ولا ذبحها، وهو ما يؤيد قرار وزارة الصحة رقم (517)، مستدلة بذلك بما ورد فى الصحيحين: "أن النبى صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية". وقال الإمام النووى فى كتابه المجموع (96): (لحم الحمر الأهلية حرام عندنا، وبه قال جماهير العلماء من السلف والخلف. قال الخطابى: هو قول عامة العلماء).

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads