المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط القائم على إدارة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بالمنوفية

الخميس 09/يونيو/2016 - 02:30 م
طباعة
نجح ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ضبط أحد القائمين على إدارة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتسريب أسئلة، وإجابات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنوفية.
وكان وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، قد وجه بتكثيف الجهود، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية؛ لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذين يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.
ورصدت المتابعة وجود صفحة باسم (شاومينج بيغشش ثانوية عامة) بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، يقوم القائمين عليها بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة، حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات بعد نجاحهم في تهريب أجهزة الكترونية داخل لجان الامتحانات.
وبتتبع الصفحة المشار إليها، ورصد رقمها التعريفي، تم تحديد القائم عليها ويدعي محمد أ.ع "19 سنة - طالب بكلية الهندسة"، مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية.. وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المذكور وضبطه.
وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز حاسب آلي محمول (لاب توب)، وهاتفين محمولين، والشريحتين المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وبفحص المضبوطات تبين وجود أثار ودلائل تشير إلى إدارته للصفحة محل الواقعة.
وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخر (تم تحديده وجاري العمل على ضبطه)، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجاري نكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهم الهارب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads