المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذري.. "التوتر" يضر بالجنين ويؤدي إلى الولادة المبكرة

الخميس 09/يونيو/2016 - 02:55 م
أميرة سليمان
طباعة
يؤدي التوتر الكثير إلى الولادة المبكرة أو قد يضر بالجنين بحسب ما أكدت دراسات طبية حديثة، إليك 6 نصائح تساعدك على تخطي التوتر المصاحب للحمل.
1-اليوجا
اليوجا هي معالج التوتر الأول لكثير من الناس، اليوجا تمنح الهدوء والراحة كما تعطيك الكثير من القوة عند ممارستها بشكل صحيح، لو لديك أطفال عليك بعزل نفسك في غرفتك عند ممارسة اليوجا أو إرسال أطفالك إلى زيارة جدتهم حتى لا يتسببوا في التشويش عليك.
2-المشي
المشي من أشهر الطرق للقضاء على التوتر، وهناك أبحاث تزعم أن مجرد 20 دقيقة من المشي تغير كيمياء الجسم وتقضي على التوتر، وليس عليك المشي بسرعة ولكن فقط عليك المشي بخطى منتظمة مع انتظام حركة الذراعين.
3-تقليل استهلاك السكر والكافيين
السكر والكافيين من العناصر التي تزيد التوتر لأنهما يستنزفان مخزون الجسم من فيتامينB وفيتامين B يحافظ على صحة الجسم ويمنع التوتر وينصح الخبراء بتناول فيتامين B إذا كنت ستقومين باستهلاك الكثير من السكر والكافيين.
4-المحادثة
التحدث مع زوجك قد يساعد في تقليل الكثير من التوتر وخاصة إذا كان متفهماً، وقليل من الرجال في الحقيقة قد يتفهم ما تمرين به ويرغب في التحدث عنه وإذا ما تحدثت مع شريك حياتك في ما يقلقك ستتخلصين من الكثير من التوتر، وإذا لم يكن زوجك متعاوناً عليك البحث عن شخص آخر ليتحدث معك مثل اختك أو والدتك.
5-احصلي على الكثير من الراحة
وقت الحمل ليس هو الوقت المناسب لإصلاح ما يتعطل في المنزل أو العمل الشاق خارج المنزل وداخله. انت الآن مسئولة عن عمل آخر وهو انماء الجنين الذي يكبر بداخلك، ليس هذا وقت التحديات أو إثبات الذات الأمر الذي يؤدي إلى إصابتك بالتوتر، عليك الاسترخاء والحصول على أكبر قدر من الراحة وهذا سيبعدك عن التوتر.
6-احصلي على قدر كاف من النوم
قد يبدو النوم صعباً أثناء شهور الحمل ولكن وقت الحمل هو أكثر الأوقات التي يحتاج جسمك فيها إلى النوم، نقص النوم يؤدي إلى زيادة التوتر وعدم الراحة، عليك بمساعدة نفسك على النوم بالفراش المريح والوسادات كذلك عليك بالابتعاد عن تناول الطعام قبل النوم بساعة لتفادي الحموضة التي قد تمنعك من النوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads