المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة بريطانية: حكومة الوفاق الليبية "تهرب السلاح" للمتطرفين

الأحد 14/مايو/2017 - 06:01 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، اليوم الأحد، أن حكومة الوفاق الوطني الليبية متورطة في عمليات تهريب أسلحة لصالح ميليشيات متشددة.

وأوضحت الصحيفة أن قوات بحرية أوروبية اعترضت في خمس مناسبات مختلفة سفينة تابعة للحكومة الليبية في طرابلس، وهي تنقل أسلحة من مصراتة إلى بنغازي.

وأضافت "صنداي تايمز" أن مسؤولين استخباراتيين غربيين يعتقدون أن الأسلحة يتم تسليمها لميليشيات متطرفة، من بينها مجموعات تابعة لتنظيم داعش، وأن هذه الميليشيات المتطرفة تنخرط في قتال ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير الركن خليفة حفتر في بنغازي، حيث تضمنت الشحنات المضبوطة على متن السفينة، ألغام أرضية ومنصات إطلاق صواريخ، ولانشات سريعة.

وقالت الصحيفة أن القيادة الإيطالية لعملية صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تتضمن سفن حربية تابعة للبحرية البريطانية، اعترضت على احتجاز الأسلحة بعد تدخلات من فايز السراج رئيس حكومة الوفاق.

وأكدت الصحيفة أنه بالرغم من ذلك، انتقدت الحكومات الأوروبية الموقف الإيطالي خلال اجتماع في بروكسل الشهر الماضي، مشيرًة إلى أن دبلوماسيون غربيون حذروا من فشل العملية البحرية صوفيا في تنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بحظر إمدادت السلاح إلى ليبيا، كما أنها تقوض المساعي الرامية إلى جمع السراج وحفتر في حكومة وحدة وطنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads