المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل: تطوير السكك الحديدية يحتاج 45 مليار جنيه

الأحد 14/مايو/2017 - 10:35 م
محمد موسى
طباعة
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن تطوير شبكة سكك الحديد، يحتاج إلى 45 مليار جنيه، مضيفًا أن شبكة السكك الحديد منذ 70 سنة لم يتم تطويرها، مع العلم أن المواطنين زادوا 10 أضعاف.

وأقال خلال تصريحات تلفزيونية، إن تحويل الإشارات فقط إلى كهربائية يحتاج إلى 20 مليون جنيه، والسكة تحتاج إلى 700 عربة قطار والعربة الواحدة تكلف 600 ألف دولار بإجمالي 420 مليون دولار، وجرار القطار يبلغ ثمنه 60 مليون جنيه، وتحتاج السكة إلى 200 جرار ويبلغ ثمنهم 12 مليار جنيه.

وأشار إلى إن تغيير قضبان السكة الحديدية وتطويرها يساعد على زيادة نقل البضائع، وهو ما يغنى عن رفع تذكرة القطار، مؤكدا أن السنة الحالية تم زيادة 100 ألف طن بضائع عما قبل، وهو ما يدخل 300 مليون جنيه، ولابد من تزويد القطارات والجرارات التى تساعد فى نقل البضائع والتى تغنى عن زيادة التذكرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads