المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم العالي": مستمرون في مداهمة الكيانات الوهمية

الإثنين 15/مايو/2017 - 11:14 ص
خالد الشربينى
طباعة
أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهاته الفورية، بقيام لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتفتيش الفوري على الكيان الوهمي، المسمى "معهد سيبر سوفت للدراسات المتخصصة" بالهرم؛ لقيام إدارة المعهد بوهم الطلاب منحهم شهادات تخرج معتمدة من الوزارة، على خلاف الحقيقة.

وخاطب "عبد الغفار"، محافظ القاهرة، والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أمس الأحد؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحد المراكز، التي تقوم بإعطاء الدروس الخصوصية لطلاب جامعة حلوان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية؛ لغلق المركز ومحاسبة المسئولين.

وتهيب الوزارة، مجددًا، بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور، بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي، من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

كما تهيب الوزارة، بوكالات الإعلان، ووسائل الإعلام المقروءة، المسموعة، المرئية، والإلكترونية، عدم نشر إعلانات لأى معاهد، كليات، أو أكاديميات، خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة؛ للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.

يذكر أن لجان الضبطية القضائية لوزارة التعليم العالس، تمكنت من ضبط 71 كيانًا وهميًا، خلال العامين الدراسيين الماضيين 2015/2016، 2016/2017، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها جميعا، بالغلق الإداري، والإحالة للنائب العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads