المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضحايا مدنيين إثر قصف للتحالف الدولي في غرب العراق

الإثنين 15/مايو/2017 - 11:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد مصدر محلي عراقي اليوم الاثنين، عن مقتل وإصابة مدنيين خلال الساعات الماضية، نتيجة قصف استهدف منازلهم في قضاء تحت سيطرة تنظيم "داعش" غرب العراق.

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن خمسة مدنيين قتلوا، وأصيب 8 آخرين بجروح، إثر قصف شنه طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، على منازلهم في مركز قضاء عانة غربي الأنبار.

ويقول المصدر إن القصف استمر، طيلة يوم أمس الأحد، على مقار وتجمعات تنظيم "داعش"، في عانة، ونتيجة لشدة القصف وقع ضحايا من المدنيين، الذين يرتهنهم التنظيم تحت سطوته في غرب العراق، منذ قرابة ثلاثة أعوام.

ووفقا لما ورد فقد شهد يوم أمس الأحد 14، مقتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في أحد آخر معاقلهم غربي البلاد، إثر قصف مدفعي أمريكي.

وكشف المصدر، أن المدفعية الأمريكية التابعة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، قصفت تحركا لتنظيم "داعش" في صحراء قضاء عانة غربي الأنبار غرب العراق، ليلة أمس السبت.

وأضاف المصدر، أن المدفعية الأمريكية من إحدى القواعد العسكرية في الأنبار، غربي العراق، قصفت تحرك "داعش" بثمانية صواريخ موجهة فتاكة، تسببت بخسائر بشرية كبيرة وفادحة للتنظيم

وأفاد مصدر محلي عراقي آخر، في 14 مايو، بتكبد تنظيم "داعش" خسائر بشرية جديدة من ضربة جوية للتحالف الدولي، ضد الإرهاب استهدف دواعش في مهمة دفن في قضاء عانة.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار، بتقدم القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads