المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موناكو على وشك التتويج بلقب الدوري الفرنسي عقب فوزه على ليل

الإثنين 15/مايو/2017 - 11:30 ص
رويترز
طباعة
ضمن موناكو بشكل كبير نيل أول ألقابه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خلال 17 عاماً عندما استعرض قوته ليسحق ليل 4-صفر أمس (الأحد).

ورفع الفوز، الذي جاء بواسطة الرباعية التي سجلها رادامل فالكاو بواقع هدفين إضافة لهدف من برناردو سيلفا وآخر بواسطة جونيور ألونسو بالخطأ في مرماه، رصيد موناكو إلى 89 نقطة قبل جولتين على النهاية.
ويتفوّق موناكو بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي فاز على سانت إيتيين 5-صفر أمس. لكن سان جيرمان خاض مباراة أكثر من موناكو الذي يتفوق أيضاً بفارق الأهداف.

وسينال موناكو اللقب بشكل رسمي لأول مرة منذ عام 2000 إذا ما تجنّب الخسارة على أرضه أمام سانت إيتيين يوم الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الشهر الماضي.

وسيهبط نانسي متذيل الترتيب أو سيحتاج لخوض ملحق الهبوط لإنقاذ موقعه في دوري الدرجة الأولى وذلك عقب خسارته 2-صفر أمام ديجون.

وسار موناكو في الطريق الصحيح على الفور بعد أن وضعه فالكاو في المقدمة في الدقيقة السادسة بهزه الشباك من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من توماس ليمار.

وضاعف أصحاب الأرض الغلّة قبل نهاية الشوط الأول بعد أن سجّل سيلفا من مسافة قريبة إثر تهيئة من كيليان مبابي عقب توغله عبر دفاع الضيوف.

وضمن موناكو، الذي كانت تشكيلته الأساسية أمس الأصغر سناً بالنسبة لبطل محتمل في أكبر خمس بطولات للدوري في أوروبا، الفوز في الدقيقة 69 بعد أن هزّ فالكاو الشباك إثر تمريرة أخرى حاسمة من مبابي.

وسجل ألونسو بالخطأ في مرماه قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة وهو ما ترك موناكو على وشك التتويج باللقب عقب موسم إستثنائي بلغ فيه الفريق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أيضاً.

واحتاج سان جيرمان لمعادلة نفس النتيجة التي حققها موناكو للتشبث بآماله الضئيلة في الإحتفاظ باللقب.

ويبلغ الفارق بين الأهداف التي سجلها سان جيرمان والتي سكنت شباكه 56 هدفاً حتى الآن، بينما يبلغ الفارق 73 هدفاً بالنسبة لموناكو وهو ما يعني عملياً أنه ليس هناك أي أمل بالنسبة لفريق المدرب أوناي إيمري للتفوّق على المتصدر.

وسجل أدينسون كافاني هدفين ليرفع رصيده من الأهداف إلى 35 هذا الموسم وأضاف لوكاس هدفين وأكمل جوليان دراكسلر الخماسية في الدقيقة الأخيرة في مباراة جاءت من جانب واحد.

ويحتل نيس المركز الثالث برصيد 77 نقطة على الرغم من خسارته 2-صفر على أرضه أمام أنجيه، وضمن أولمبيك ليون المركز الرابع إضافة لمكان في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بفوزه 3-1 على مونبلييه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads