المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

30 قتيلاً في سلسلة هجمات على سكان مسلمين في أفريقيا الوسطى

الإثنين 15/مايو/2017 - 11:55 ص
رويترز
طباعة
قال قائد بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بارفيت أونانغا-أنايانغا  أمس (الأحد) إن ما يصل إلى 30 مدنياً قُتلوا في سلسلة هجمات استهدفت سكان مسلمين في بلدة في جنوب شرقي جمهورية أفريقيا الوسطى.

أوضح أنه: «من السابق لأوانه إعطاء إحصاءات دقيقة لعدد القتلى بعد أعمال العنف، ولكن من الواضح أننا نناقش أعداداً قد تتراوح بسهولة من 20 إلى 30».

وكان مسؤول في الأمم المتحدة قال أمس إن مقاتلي ميليشيات من الأقلية المسيحية في أفريقيا الوسطى هاجموا قاعدة للمنظمة الدولية لليلة الثانية على التوالي بعد أسبوع من العنف قتل فيه ستة من قوات حفظ السلام على الحدود الجنوبية الشرقية.

وقالت منظمة «أطباء بلا حدود» إن القتال عرقل الدخول إلى وسط مدينة بانغاسو لنقل المرضى والجثث فيما تلقى 24 مصاباً العلاج في مستشفى قريب.

وتسبب القتال في بانغاسو التي تقع في منطقة على الحدود مع الكونغو وحول المدينة في سقوط عدد غير معروف من القتلى المدنيين. وأسفر هجوم على قافلة للأمم المتحدة الإثنين الماضي عن مقتل خمسة من قوات حفظ السلام.

وذكر «راديو فرنسا الدولي» نقلاً عن مصدر محلي، أن مئات المقاتلين شاركوا في الهجمات في مطلع الأسبوع وقتلوا 30 قتيلاً على الأقل. ولم يتسن التأكد من عدد القتلى.

وقال الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة إرفيه فيرهوسل عبر الهاتف من العاصمة بانغي «أطلقوا النار على المعسكر خلال الليل وقمنا بالرد... لا نعتقد أن الأمر انتهى ومن المرجح أن يعود المهاجمون».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس إن الهجمات على البعثة المؤلفة من 13 ألف جندي «أثارت غضبه بشدة». ودان رئيس وزراء أفريقيا الوسطى سيمبليس ساراندغي الهجمات في بيان بثه الراديو المحلي أمس، وقال إن الجناة سيمثلون أمام العدالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads