المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكريم فنانين عرب وأجانب في الموريكس دور

الإثنين 15/مايو/2017 - 12:48 م
رويترز
طباعة
جمعت حفلة توزيع جوائز الموريكس دور اللبنانية كوكبة من الفنانين على مسافة كيلومترات من العاصمة بيروت لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية التي تميزت بأعمالها، سواء في شهر رمضان العام الماضي أو منذ بدء عام 2017.

وافتتح المهرجان احتفاليته بتكريم ضيفة الشرف الممثلة الإيطالية التونسية المنشأ كلوديا كاردينالي (79 سنة) التي صعدت إلى مسرح كازينو لبنان برفقة وزير السياحة اللبناني أفيديس كيدانيان وأبدت إعجابها الكبير بـ «المناظر الخلابة في هذا البلد». وقالت وهي تتسلم جائزة تكريمها إنها زارت لبنان «قبل وقت طويل ولا يزال هذا البلد يحافظ على روعته على رغم كل شيء». واعتبر كيدانيان أنه حصل على تكريم بدوره بمجرد وقوفه على مسرح واحد مع كاردينالي التي وصفها بالأسطورة.

وفاز الفنان وائل كفوري بجائزة نجم الغناء اللبناني فيما حصلت الفنانة نانسي عجرم على جائزة نجمة الغناء اللبنانية.

وجائزة الموريكس دور المعروفة أيضاً باسم موريكس الذهبية، هي جائزة لبنانية سنوية انطلقت في الرابع من حزيران (يونيو) 2000 بمبادرة من الطبيبين زاهي وفادي حلو لتكريم منجزات تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

وكرمت الجائزة هذه السنة الفنانة المصرية منى زكي التي حضرت برفقة زوجها النجم أحمد حلمي ونالت جائزة أفضل ممثلة مصرية عن دورها في مسلسل «أفراح القبة»، وعبرت عن سعادتها لوجودها وتكريمها في لبنان.

وكانت جائزة أفضل ممثلة لبنانية من نصيب الممثلة نادين نسيب نجيم عن أدائها في مسلسلي «سمرا» و «نص يوم». أما لقب أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية فذهب للممثل المصري عمرو يوسف عن دوره في مسلسل «غراند أوتيل». وصعد يوسف إلى المسرح مع زوجته الممثلة السورية كندة علوش لتسلم الجاهزة.

ونال الفنان رامي عياش جائزة أفضل مطرب- ممثل لعام 2017 عن دوره في مسلسل «أمير الليل» وسلمه الجائزة وزير الإعلام ملحم الرياشي. وبتصفيق حاد اعتلى المسرح الممثل السوري تيم حسن ليتسلم جائزة أفضل ممثل عربي. وقال على المسرح: «أتمنى أن أحافظ على هذا النجاح وأهدي جائزتي هذه إلى حبيبتي زوجتي وفاء». وكان تيم حسن قد أعلن زواجه من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني قبل أيام.

ومن الجوائز العديدة التي منحت للفنانين واحدة للمغنية سيرين عبد النور عن أفضل فيديو كليب وهو بعنوان «يا مهذب» للمخرج هاس غدار وجائزة أفضل سيناريو للكاتبة اللبنانية منى طايع عن مسلسل «أمير الليل» وجائزة أفضل ممثل لبناني لبديع أبو شقرا عن دوره في مسلسل «مش أنا». كما كرّم الفنان اللبناني معين شريف. وفازت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب بلقب نجمة الغناء العربي.

واختتمت الحفلة بتكريم المغني المصـــري محمد حماقي كأفضل نجم غناء عـــربي وأهدى جائزته إلى زوجته التي حضرت الحفلة. كما منحت الموريكس دور جـــائزة أفضل شخصية سياسية لوزير التــربية السابق الياس بو صعب الذي وصـــف بـ «المحبوب من الكبار والصغار» نظــراً لتعلق تلامذة المدارس بوزير تربيتهم السابق لما كان يبديه من مرونة حيالهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads