المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل الأردني يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

الإثنين 15/مايو/2017 - 06:49 م
شريف صفوت
طباعة
استقبل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، قائد القيادة المركزية الأمريكية ورئيس هيئة الأركان الإيطالي في لقاءين منفصلين، بحث خلالهما جهود "الحرب على الإرهاب".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله بحث مع الجنرال جوزف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية "تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية".

وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية في عمان، "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، خصوصًا في المجالات العسكرية.

وأوضح البيان أن الملك عبدالله بحث في لقاء منفصل مع الفريق دانيلو إيريكو رئيس هيئة الأركان الإيطالي "التطورات الإقليمية وجهود الحرب على الإرهاب"، كما تم خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية في عمان "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، خصوصًا في المجالات العسكرية والدفاعية".

ويذكر أن الولايات المتحدة وإيطاليا تشاركان في مناورات "الأسد المتأهب" التي انطلقت في السابع من الشهر الحالي، وتستمر حتى 18 منه على أراضي المملكة، حيث يشارك في هذه المناورات السنوية 7 آلاف و400 عسكري من أكثر من 20 دولة، وتتخللها عمليات حول "مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود وعمليات البحث والإنقاذ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads