المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير مالى: فشل صفقة «بلتون - CI كابيتال» يهوي بمؤشرات البورصة

الخميس 09/يونيو/2016 - 06:38 م
خالد شيرازى
طباعة
أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال، مدير إدارة العلاقات العامة بشركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية أن فشل صفقة شركة بلتون المالية القابضة للاستحواذ على شركة «سى أي كابيتال» يعطي انطباعًا سلبيًا للمستثمرين تجاه الاقتصاد المصري، ويهوى بمؤشرات البورصة.

وأشار «جاب الله» في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أنه من المتوقع أن تتأثر البورصة سلبيًا خلال تعاملاتها الأسبوع المقبل، بالإعلان عن فشل صفقة «بلتون - سى أي كابيتال» خاصة وان الصفقة وثيقة الصلة بكل من البنك التجارى الدولى صاحب أكبر وزن نسبى بمؤشرات البورصة، وشركة بلتون أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر.

وألمح خبير أسواق المال إلى أن هناك تعنت واضح من الهيئة العامة للرقابة المالية تجاة عرض الشراء الذي تقدمت به شركة أوراسكوم للأتصالات والاعلام والتكنولوجيا - عبر ذراعها بلتون - للأستحواذ على شركة سى أي كابيتال، الأمر الذي يؤثر بدورة على مناخ الاستثمار في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بلتون المالية القابضة أعلنت اليوم الخميس، عدم السير في إتمام صفقة الاستحواذ على شركة سى أي كابيتال التابعة للبنك التجارى الدولى - مصر، وعدم مد عقد البيع الموقع في 28 فبراير الماضي، مع شركة البنك التجاري الدولي، ورد الدفعة المقدمة وذلك بناء على اتفاق الطرفين، مؤكدة على ترحيبها بإعادة فتح ملف الصفقة فور إزالة كافة المعوقات التي تحول حاليًا دون اتمامها، وذلك إيمانًا من شركة «بلتون» بقوة الكيان الذي سينتج عن عملية الاستحواذ.

ومن جانبه أعلن البنك التجاري الدولي، عدم تجديد مدة سريان عقد البيع الموقع بين البنك وشركة بلتون المالية القابضة بتاريخ 28 فبراير الماضي، ورد الدفعة المقدمة إلى الشركة، وذلك في ظل طول الفترة الزمنية لحصول شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا المالكية لشركة بلتون على عدم الممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads