المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمرد عسكري وإطلاق نار كثيف في ساحل العاج

الإثنين 15/مايو/2017 - 08:42 م
شريف صفوت
طباعة
اندلع، اليوم الإثنين، إطلاق نار كثيف في أكبر مدينتين في ساحل العاج وهما أبيدجان وبواكيه، في خضم عملية للجيش تهدف إلى إنهاء حركة تمرد لجنود يطالبون بمكافآت.

وسد مسلحون يرتدون زيًا عسكريًا وآخرين يرتدون ملابس مدنية طريقًا سريعًا رئيسيًا شمال مدينة أبيدجان، مما أجبر المركبات على العودة مع اتساع نطاق تمرد عسكري مستمر منذ 4 أيام.

وكان جنود موالون للحكومة بدأوا أمس الأحد بالتقدم باتجاه مدينة بواكيه مركز التمرد، وتردد دوي إطلاق نار متقطع في بواكيه، وفي معسكرات للجيش في العاصمة أبيدجان، قبل أن يشتد إطلاق النار في المدينتين قبيل فجر اليوم.

ونفى المتحدث باسم حركة التمرد وقوع اشتباكات في بواكيه، موضحًا أن الجنود المتمردين كانوا يطلقون الرصاص في الهواء لردع أي محاولة تقدم باتجاه المدينة.

ويذكر أن تمرد الجنود في ساحل العاج يأتي بسبب تأخر دفع المكافآت التي وعدتهم بها الحكومة بعد تمرد سابق في يناير الماضي، لكنها لم تدفعها بالكامل، وذلك بعد انهيار أسعار الكاكاو، وهو المنتج الرئيسي الذي تصدره كوت ديفوار، مما تسبب بانخفاض كبير في إيرادات الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads