المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب والسيسي يبحثان تطوير العلاقات وقمة الرياض

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 09:53 ص
رويترز
طباعة
قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً مساء أمس من نظيره الأميركي دونالد ترامب، أكدا خلاله حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية وتطلعهما إلى اللقاء خلال القمة الإسلامية - الأميركية المقررة في الرياض الأسبوع المقبل.

وتحسنت العلاقات بين واشنطن والقاهرة منذ تولي ترامب السلطة في يناير الماضي، وعقد ترامب والسيسي لقاء قمة في البيت الأبيض في أبريل.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن ترامب «أكد خلال الاتصال قوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في المجالات كافة».

وأضافت: «كما أعرب الرئيس ترامب عن تطلعه إلى لقاء السيد الرئيس خلال القمة العربية الإسلامية - الأميركية المقرر عقدها في الرياض في 21  مايو الجاري، مشيراً إلى دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومثمناً جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة».

وقالت الرئاسة إن السيسي «أكد تطلعه إلى لقاء الرئيس ترامب خلال القمة، معرباً عن ترحيبه بزيارة الرئيس ترامب القاهرة في أقرب فرصة لمواصلة التباحث حول سبل استعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads