المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النجم الساحلي يحرز لقب الدوري التونسي قبل الجولة الأخيرة

الخميس 09/يونيو/2016 - 11:18 م
طباعة
توج النجم الساحلي بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة التاسعة بعد فوزه 2-1 على قوافل قفصة وخسارة الصفاقسي 1-صفر أمام ترجي جرجيس في الجولة قبل الأخيرة اليوم الخميس.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 74 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على الترجي الذي انتزع المركز الثاني بعد فوزه 2-صفر على الملعب القابسي وخمس نقاط على الصفاقسي ثالث الترتيب.

ويتفوق النجم الساحلي - الذي أحرز أيضا لقب البطولة مرة واحدة في 1950 قبل استقلال البلاد - على الترجي في المواجهة المباشرة ولذلك فحتى لو تساوى الفريقان في رصيد النقاط سيحرز النجم اللقب.

وتقدم قوافل قفصة عبر لاعب الوسط غازي شلوف مستغلا إخفاق الحارس أيمن المثلوثي في إبعاد الكرة بعد نصف ساعة من البداية.

وفرض النجم الساحلي ضغطا على منافسه مع بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك التعادل بواسطة علية البريقي في الدقيقة 53.

واستمر أصحاب الأرض في الضغط وصنع الفريق عدة فرص خطيرة قبل أن يضيف الهدف الثاني عن طريق محمد أمين بن عمر قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ليحسم النجم اللقب لأول مرة منذ 2007.

وقال زياد بوغطاس مدافع النجم الساحلي للصحفيين "نستحق التتويج باللقب بعدما سيطرنا على الصدارة منذ الجولة الأولى حتى النهاية. نشكر الله ويجب أن نواصل العمل بجدية".

وفرض النجم سيطرته على الصدارة بتحقيق 23 انتصارا مقابل خمسة تعادلات وهزيمة واحدة في 29 مباراة ويملك ثاني أفضل خط هجوم بتسجيله 54 هدفا بينما يملك أفضل خط دفاع إذ لم يسكن شباكه سوى 17 هدفا.

وقال صانع اللعب حمزة لحمر "لم يذهب تعبنا هباء.. توجنا باللقب باستحقاق حيث كنا الأفضل على مدار الموسم.. نهدي اللقب للجمهور الغائب عن المدرجات لكنه كان حاضرا في قلوبنا."

وتوقفت المباراة نحو 20 دقيقة بسبب خروج لاعبي قوافل قفصة من الملعب قبل عشر دقائق من النهاية احتجاجا على حضور عدد من المشجعين رغم أن منافسه يخضع لعقوبة اللعب دون جمهور ثم استكملت المباراة.

وتجمد قوافل قفصة - الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه آزر الغالي بعد ساعة من اللعب - عند 29 نقطة في المركز 14.

واهتزت شباك الصفاقسي قبل ربع ساعة من النهاية ليخسر 1-صفر أمام مضيفه ترجي جرجيس لتتوقف آماله الضئيلة في انتزاع اللقب إضافة إلى خسارة المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال افريقيا.

وأحرز صانع اللعب سعد بقير هدفين ليقود الترجي للفوز 2-صفر على ضيفه الملعب القابسي وانتزاع المركز الثاني.

وأكد نجم المتلوي مستواه الرائع هذا الموسم بفوزه خارج ملعبه على أولمبيك سيدي بوزيد برباعية نظيفة وتفوق البنزرتي على ضيفه حمام الأنف 3-صفر وتغلب شبيبة القيروان على مستقبل المرسى 3-1 وتعادل الإفريقي خارج أرضه 1-1 مع مستقبل القصرين.

ولم يخض الملعب التونسي - المنسحب من البطولة بعد تعرض بعض لاعبيه لعقوبات قاسية - مباراته أمام اتحاد بنقردان الذي حصد النقاط الثلاث دون عناء وأنعش آماله في البقاء بدوري الأضواء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads