المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسعار منافذ البيع تقارب الأسواق.. ومواطنون: "مفيش رقابة".. والجيش الأعلى جودة

الأربعاء 17/مايو/2017 - 04:22 م
مي أنور العطافي
طباعة
أيام قليلة، ويهل شهر رمضان الكريم، بطقوسه الخاصة لدى المصريين، إذ اعتادوا استقبل أيامه الأولى بتبادل العزومات والولائم، إلا أن ارتفاع الأسعار هذا العام، يحول بين هذه العادات، على الرغم من وجود سلع مدعمة، من خلال منافذ بيع القوات المسلحة، ووزارتي التموين والتضامن، إلا أنه هذا الدعم لا يقوى عليه المواطنيين أيضًا.

"المواطن"، يرصد أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذ بيع القوات المسلحة، ووزارتي التموين والتضامن:

قال أحد موظفي مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة، أن هناك ارتفاع ملحوظ في الأسعار، مابين أمس واليوم.

وأوضح الموظف لـ "المواطن"، أن سعر كيلو اللحمة المستورد المجمد ارتفع اليوم إلى 70 جنيهًا، مقارنة بأمس، الذي كان يبلغ 45 جنيها، وتشتمل قائمة أسعار عربة مشروعات الخدمة الوطنية، كيلو اللحمة مجمدة كتل 69 جنيها، كيلو لحم مجمد قطع "أطباق" ومفروم أطباق 70 جنيهًا.

وأكد "الموظف"، أن سعر الدواجن المجمدة 31 جنيهًا للكيلو، البط المجمد 24 جنيهًا للكيلو، الفراخ البانية 48 جنيهًا، وفراخ الشيش طاووق 47 جنيهًا. وارتفع سعر كيلو الكبدة والسجق من 20 إلى 25 جنيهًا.

أسعار وزارة التضامن.

وتختلف الأسعار في منافذ بيع القوات المسلحة، عن ووزارتي التموين والتضامن، حيث بلغت سعر اللحوم لدى منافذ بيع القوات المسلحة الأعلى سعرا. وتوضح وزارة التضامن، في قائمة أسعارها، أن منتجاتها أقل سعرا بنسبة 25%، مقارنة بأسعار الأسواق.

وتتضمن قائمة أسعار جمعية "من أجل دعم أهل مصر"، التابعة لوزارة التضامن التالي:

يبلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي والمفروم البرازيلي 55 جنيهًا، ويرتفع سعر البوفتيك والاستيك واللحم البتلو المشفي إلى 70 جنيهًا، وكليو الشاورما يصل إلى 65 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو الريش البتلو بالعضم 5 جنيهًا، كيلو وراك الفراخ 35 جنيهًا، بينما الفراخ المحلي حسب الوزن.

أسعار وزارة التموين.

وتسجل أسعار منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، تقاربا مع أسعار وزارة التضامن، ويبلغ سعر كيلو اللحم الكندوز والموزة والبتلو 55 جنيهًا، كيلو البوفتيك 70 جنيهًا، وكيلو اللحم المفروم 54 جنيهًا.

ويقارب سعر الدواجن 50 جنيهًا للفرختين الوسط، و60 جنيهًا للفرختين حجم كبير.

الازدحام والاستياء سيد الأجواء.

وتشهد هذه العربات، التابعة للقوات المسلحة أو وزارتي التضامن والتموين، ازدحامًا كبيرًا، كان النصيب الأكبر منه أمام العربات التابعة للقوات المسلحة. وعبر المواطنون عن استيائهم من الأسعار.

وقالت إحدى المواطنيين: "سعر كيلو اللحم المفروم كان 45 جنيه امبارح النهارة بـ 70 جنيه".

موضحة لـ"المواطن": "أنه أصبح ليس هناك فرق بين الأسعار، إذ يسجل سعر كيلو اللحم المفروم لدى الجزار 80 و90 جنيهًا.

وقالت المواطنة، عن جودة اللحوم: "عندما كان السعر 45 جنيهًا كان مناسبًا جدًا، لكن عند بلوغ كيلو اللحم 70 جنيهًا فتعد الجودة أقل بكثير مقارنة بالجزارة.

وتساءل أحد المواطنين، يدعى جمال السيد، بالمعاش: "لماذا لا تتابع وزارة التموين هذه العربات بشكل يومي، فمن أين تأتي لنا الثقة بأن هذه اللحوم موثوقة المصدر".

مضيفا لـ"المواطن": "أن الأسعار في تزايد مستمر، وبالأخص ونحن على أعتاب شهر رمضان الكريم"، موضحًا أنه يقوم بالشراء من هذه المنافذ ليس لجودتها، بل إنها الأقل سعرًا مقارنة بالأسواق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads