المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكليف مدير "إف بي آي" المقال بالتحقيق في علاقة ترامب بروسيا

الخميس 18/مايو/2017 - 09:23 ص
رويترز
طباعة
عينت وزارة العدل الأميركية، مدير «مكتب التحقيقات الاتحادي» (إف بي آي) السابق روبرت مولر مستشاراً خاصاً للتحقيق فيما يتردد عن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية العام 2016، واحتمال حدوث تواطؤ بينها وبين حملة الرئيس دونالد ترامب.

جاءت تلك الخطوة بعدما واجه البيت الأبيض حالة من الغضب والمطالب المتزايدة من جانب الديموقراطيين وبعض الجمهوريين بإجراء تحقيق مستقل في ما إذا كانت روسيا قد حاولت التأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي أجريت في نوفمبر الماضي، بحيث تأتي بنتيجة لصالح ترامب ضد منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وقال ترامب في بيان بعد إعلان وزارة العدل تعيين مولر مستشاراً خاصاً: «كما ذكرت مراراً وتكراراً، سيؤكد التحقيق الشامل ما نعلمه بالفعل.. لا تواطؤ بين حملتي وأي كيان أجنبي».

وقال مولر في بيان نقلته شبكة «سي بي إس نيوز» على صفحتها في «تويتر»: «أقبل هذه المسؤولية وسأنفذها بأقصى طاقتي».

وأوضح نائب وزير العدل رود روزنستاين في بيان إعلان تعيين المستشار الخاص: «إن قراري (تعيين مستشار خاص) ليس من قبيل اكتشاف أن جرائم ارتكبت أو لضمان حدوث محاكمة. لم أخلص لشيء من هذا القبيل».

وأضاف: «ارتأيت أن تعيين مستشار خاص ضروري حتى تكون لدى الشعب الأميركي ثقة تامة في النتيجة».
وزاردت الضغوط على البيت الأبيض، بعد أن أقال ترامب الأسبوع الماضي مدير مكتب «إف بي آي» جيمس كومي، الذي كان يقود تحقيقاً اتحادياً في الأمر.

ورحب أعضاء الكونغرس الأميركي بقرار وزارة العدل، لكن زعيمي الجمهوريين في مجلس النواب والشيوخ قالا إنهما «سيواصلان تحقيقاتهما في شأن المسألة الروسية».

وقال زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان: «تكليف مستشار خاص أمر مطلوب بشدة في هذا الموقف ونائب وزير العدل روزنستاين فعل الصواب».

واشار رئيس لجنة القضاء في مجلس النواب بوب جودلات إنه واثق أن مولر «سيجري تحقيقاً شاملاً ونزيهاً».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads