المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي حسين فهمي الدورة 33

الخميس 18/مايو/2017 - 09:53 ص
رويترز
طباعة
أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إهداء الممثل المصري حسين فهمي دورته المقبلة في أكتوبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان في بيان، أن الدورة الـ33 ستحمل اسم حسين فهمي «تقديراً لمشواره السينمائي الكبير، والذي قدم فيه الكثير للسينما المصرية».

ويقيم المهرجان لهذه المناسبة احتفالية خاصة في ثالث أيام الدورة المقبلة يحضرها زملاء الفنان المكرم وتلاميذه وبعض المخرجين الذين عمل معهم، ويصدر كتاباً عنه ويعرض فيلماً تسجيلياً يتضمن أبرز محطاته الفنية.

ودأب المهرجان في السنوات القليلة الماضية على إهداء دوراته إلى فنانين مصريين فحملت الدورة الـ31 العام 2015 اسم الممثل محمود ياسين، وحملت الدورة الـ32 العام 2016 اسم الممثلة يسرا.

وتقام الدورة الـ33 في الفترة من السابع إلى 12 من تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة أن هذا الإهداء «هو لمكانة  النجم الكبير حسين فهمي وأهميته وما قدمه وما زال كأحد أهم وأفضل نجوم السينما المصرية الذين ظهروا على الساحة الفنية في الـ50 عاماً الأخيرة في السينما».

قدم فهمي (77 عاماً) أكثر من 100 فيلم تقاسم بطولتها مع جميلات السينما منها «خلي بالك من زوزو» أمام سعاد حسني و «حافية على جسر من الذهب» أمام ميرفت أمين و «ليلة بكى فيها القمر» أمام المطربة اللبنانية صباح.

تأسس مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في 1979، ويضم مسابقتين رسميتين إحداهما للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، والأخرى للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، والثالثة إضافة إلى مسابقة خاصة بالأفلام العربية من دول حوض البحر المتوسط، تحمل اسم الممثل الراحل نور الشريف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads