المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق شوقي: الرئيس يدعم مشروع القضاء على الأمية في عامين

الخميس 18/مايو/2017 - 12:11 م
أ ش أ
طباعة
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم مشروعا هاما للغاية هو مشروع “مصر بلا أمية في عامين”، والذي يهدف إلى تكاتف جميع الوزارات والمؤسسات المعنية للتكاتف للقضاء على هذه المشكلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لتعليم الكبار، اليوم الخميس بمقر الوزارة، بحضور عدد من وزراء التعليم العرب؛ لإطلاق استراتيجية تعليم الكبار المقترحة من المركز الإقليمي بمدينة سرس الليان وإقرارها، وتشكيل التحالف الإقليمي لتعليم الكبار.

وشدد الوزير على أهمية مركز سرس الليان للمشاركة بفاعلية في مشروع الرئيس، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في محاربة هذه المشكلة خاصة أن الأمر لم يقف عند أمية هؤلاء الذين لم يلتحقوا بالمدارس بل امتدت إلى عدد من الذين حصلوا على قسط من التعليم.

وأعرب الوزير عن أسفه لوقوع مصر في قائمة الدول التي لديها نسبة عالية من الأمية في تقييم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، مؤكدا أن القيادة السياسية لديها نية صادقة لمواجهة هذه القضية.
من جانبه، أعرب مدير المكتب الإقليمي لليونسكو الدكتور حمد همامي عن أمله في أن يساهم المركز الإقليمي بسرس الليان في إرساء أسس التنمية المستدامة والسلام.

وقال: “رغم تقدم عدد من دول المنطقة إلا أن الأمية تطال عدد غير قليل من سكانها إلى جانب عدد كبير من الأطفال خارج أسوار المدارس ناهيك عن نوعية التعليم داخل هذه الأسوار”، مشيرا إلى أن اليونسكو ممثلة في مكتبيها ببيروت والقاهرة دعمت سرس الليان ودورها الإقليمي، مطالبا بأن يتمتع المركز باستقلالية في ميزانيته وإدارته وفقا للقواعد المعمول بها في مراكز اليونسكو من الفئة الثانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads