المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنيا تستضيف ندوة تسهيل إجراءات تمويل «مشروعك» للشباب

الخميس 18/مايو/2017 - 02:56 م
أ ش أ
طباعة
شهد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال الندوة الخاصة التي نظمها برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" .
 
وحضور الندور، السفير الدكتور محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية، ومنير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وسها سليمان نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ومحمد مشهور نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ،وذلك بهدف تنشيط وتسهيل إجراءات تمويل المشاريع للشباب ،إلى جانب الاستماع لأفكار ومقترحات الشباب حول إجراءات التمويل.
 
أكد مستشار وزير التنمية المحلية، على بد عقد لقاءات متواصلة بين البنوك والبرنامج في المحافظات، والتي انطلقت من المنيا  لأنها أولى المحافظات في تنفيذ البرنامج وهي الأفضل أداءً بين المحافظات.مشيرًا إلى إعداد تقييم  كل ثلاثة أشهر لدراسة العوامل المؤثرة في نجاح المشروع.
 
وأعلن محافظ المنيا، عن تنفيذ 6آلاف و 611 مشروعًا بقيمة إجمالية قدرها344 مليون و 382 ألف و 202 جنيهًا من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، موضحًا أن الإهتمام بتنفيذ المشروعات يأتي من منطلق أنها تحتل مكانة أساسية في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وكذلك لتحريك السوق في ظل الاحتياج المتزايد لخلق المزيد من فرص العمل .
 
قال منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن محافظة المنيا تمتلك الكثير من المقومات التي تؤهلها للتنمية منها موقعها المتوسط في صعيد مصر، والاقتصاد المتكامل بين الزراعي والصناعي والقوة البشرية، ويعمل البنك على الوصول لكافة العملاء والاستماع إليهم، موضحًا أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد المصري
 
قدم الدكتور أحمد أبو غنيمه المشرف العام على ( مشروعك ) ، عرضًا حول الموقف الخاص بالبرنامج ومعدلات الإنجاز بالتسع مراكز، موضحًا أن عدد المشروعات المنفذة وفرص العمل المباشرة تخطت المعدل المستهدف من خلال التقرير السنوي التي أعدته إدارة مشروعك في ديوان عام المحافظة.
 
وأشار إلى أن إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن المبادرة بالمحافظة من بداية المشروع وحتى آخر ابريل الماضي بلغ 6 ألاف و 611 مشروعًا بقيمة 344 مليون و 382 ألف و 202 جنيهًا، ساهمت في توفير13 ألف و 337 فرصة عمل مباشرة لأبناء محافظة المنيا على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads