المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل زراعة الإسكندرية يبحث مشكلات الري بمناطق غرب

الخميس 18/مايو/2017 - 03:08 م
أ ش أ
طباعة
بحث وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية الدكتور مصطفى كامل البخشوان، مع مديري القطاعات الزراعية بغرب المحافظة، المشكلات المتعلقة بوصول مياه الري لنهايات الترع والمراوي، بزمام الأراضي الواقعة بمناطق مريوط وبرج العرب الزراعية، وسبل الوصول لحلول تساهم بفاعلية في إزالة كافة العقبات التي تواجه المزارعين وتوفير مياه الري اللازمة لزراعة المحاصيل بتلك المناطق.

وقال البخشوان- في تصريح اليوم الخميس- أنه تم كذلك مناقشة أفضل الأساليب المتبعة لمعالجة مشكلة ارتفاع نسبة الملوحة في بعض الممرات المائية مما يؤثر سلبا على عمليات الري الحقلي، فضلا عن إيجاد الحلول لمشكلة خط مياه الري بمناطق مريوط وبرج العرب بغرب المدينة بالتنسيق مع وزارة الري والموارد المائية.

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن عمليات حصاد محصول القمح وتوريده لصوامع وشون المحافظة تسير بصورة طبيعية، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن حصاد نحو 51 ألف فدان قمح منذ بداية موسم الحصاد، من جملة ما تم زراعته قمحا هذا الموسم والبالغ 65 ألف فدان قمح بالأراضي الزراعية الواقعة بزمام المحافظة.

وأضاف البخشوان، أنه تم تشكيل لجان استلام الأقماح بكل موقع من المواقع التسعة المخصصة لتوريد القمح في المحافظة للعام الجاري، لإنهاء إجراءات توريد وتسلم القمح المحلي من المزارعين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads