المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيوزويك: داعش ينشئ "خلية أسلحة كيماوية" فى سوريا

الخميس 18/مايو/2017 - 03:15 م
أ ش أ
طباعة
ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية -استنادا إلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية- أن تنظيم داعش، الذى يتراجع فى العراق وسوريا، يجمع خبراءه فى الأسلحة الكيماوية فى المنطقة الحدودية بين البلدين، بهدف إنشاء خلية أسلحة كيماوية.

وقالت المجلة – فى سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكترونى – أن الخلية، وفقا لتصريح أحد المسئولين الأمريكيين، تتألف من أكبر المتخصصين لدى التنظيم فى الأراضى التى يسيطر عليها فى العراق وسوريا.

وأضافت المجلة أنها طلبت من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الرد على هذه المسألة، وأشار التحالف إلى أنه يدرس ما كشف عنه المسئول الأمريكى.

وأوضحت المجلة أن تحالفا من رجال الميليشيات الذين يقودهم الأكراد يشن هجوما بريا بدعم جوى من التحالف الذى تقوده أمريكا على مدينة الرقة الواقعة فى شرق سوريا ويسيطر عليها "داعش".

ولفتت المجلة إلى أنه بحسب المسئول فإن الدوائر الاستخباراتية الأمريكية غيرت تقييمها عن تركيز "داعش" على الرقة كمعقل له حيث أنه بفعل الضغط، نقل التنظيم قدراته من المدينة إلى منطقة وادى النهر بين بلدة ميادين فى سوريا وبلدة القائم الحدودية العراقية. ووفقا للمسئول فإن منطقة الحدود القاحلة تعتبر الآن العاصمة الفعلية لأراضى "داعش" فى ظل تواجد الآلاف من متشددى التنظيم بشكل قوى.

وأوضحت المجلة أن هذه هى نفس المنطقة التى يعتقد المسئولون العراقيون والأمريكيون أن أكثر إرهابى مطلوب فى العالم، إلا وهو زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، يختبئ فيها ويتحرك عبر الحدود العراقية- السورية التى يسيطر عليها "داعش".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads